سيارة برابوس 2014
850 BiTurbo iBusiness
850 BiTurbo iBusiness
كبار رجال الأعمال يحتاجون إلى سيارات ذات طبيعة خاصة تجمع بين القوة الضخمة و الرفاهية المطلقة، من أجل ذلك تتسابق شركات التعديل على تلبية إحتياجاتهم، لعل أشهرهم شركة التعديل الألمانية برابوس التى تنوي تقديم برابوس 850 BiTurbo iBusiness خلال أيام ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013.
تلك النسخة شديدة الفخامة و الأناقة من برابوس إعتمدت بالأساس على طراز مرسيدس-بنز S63 AMG بعد حصولها على تعديلات تصميمية ظهرت عبر حزمة تعديلات خارجية بدءاً من المصدات المعدلة و فتحات التهوية و المشتت الخلفي المصنوعة من الكربون فايبر، مروراً بمكابح سيراميك الكربون و خفض إرتفاع السيارة بمقدار 15 مم، إنتهاءاً بحزمة عجلات فولاذية مقياس 21 بوصة.
أما المقصورة الداخلية فكأنها تحولت إلى صالة عرض لبيع منتجات "أبل" حيث نرى مجموعة متنوعة من طرازات آبل مثل: آي باد ميني - آي بود تاتش - ماك ميني - آبل TV. هذا بالإضافة للمقاعد و الفرش الجلدي الفاخر، مع نظام إنترنت لاسلكي، شاشة عرض تعمل باللمس مقياس 15.2 بوصة، ونظام ترفيهي معلوماتي خاص بركاب صف المقاعد الخلفي.
قام الفريق الألماني بإجراء عدد من التعديلات على محرك طراز S63 ثماني الإسطوانات V8 سعة 5.5 لتر لعل أبرزها زيادة سعة المحرك إلى 5.9 لتر و إعادة برمجة وحدة التحكم في المحرك ECU مع نظام عادم رياضي من الفولاذ المقاوم للصدأ، لتزداد القوة الحصانية لتلك النسخة إلى 850 حصان و يصل عزم السيارة المحدد إلكترونياً إلى 1150 نيوتن/متر، بما يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س في 3.5 ثانية، في طريقها لبلوغ سرعتها القصوى المقدرة بـ 350 كم/س.
تلك النسخة شديدة الفخامة و الأناقة من برابوس إعتمدت بالأساس على طراز مرسيدس-بنز S63 AMG بعد حصولها على تعديلات تصميمية ظهرت عبر حزمة تعديلات خارجية بدءاً من المصدات المعدلة و فتحات التهوية و المشتت الخلفي المصنوعة من الكربون فايبر، مروراً بمكابح سيراميك الكربون و خفض إرتفاع السيارة بمقدار 15 مم، إنتهاءاً بحزمة عجلات فولاذية مقياس 21 بوصة.
أما المقصورة الداخلية فكأنها تحولت إلى صالة عرض لبيع منتجات "أبل" حيث نرى مجموعة متنوعة من طرازات آبل مثل: آي باد ميني - آي بود تاتش - ماك ميني - آبل TV. هذا بالإضافة للمقاعد و الفرش الجلدي الفاخر، مع نظام إنترنت لاسلكي، شاشة عرض تعمل باللمس مقياس 15.2 بوصة، ونظام ترفيهي معلوماتي خاص بركاب صف المقاعد الخلفي.
قام الفريق الألماني بإجراء عدد من التعديلات على محرك طراز S63 ثماني الإسطوانات V8 سعة 5.5 لتر لعل أبرزها زيادة سعة المحرك إلى 5.9 لتر و إعادة برمجة وحدة التحكم في المحرك ECU مع نظام عادم رياضي من الفولاذ المقاوم للصدأ، لتزداد القوة الحصانية لتلك النسخة إلى 850 حصان و يصل عزم السيارة المحدد إلكترونياً إلى 1150 نيوتن/متر، بما يمكنها من التسارع من 0-100 كم/س في 3.5 ثانية، في طريقها لبلوغ سرعتها القصوى المقدرة بـ 350 كم/س.