أطلقت شركةBMW التفاصيل الكاملة وألبوم الصور الخاص بنسختها المحسنة الجديدة من طراز X5 الذي ينتمي إلى فئة السيارات المتعددة الاستخدامات SUV، والتي ستسوق كطراز لعام 2011 الذي شهد بعض التغييرات بالتصميم كما نال محركات جديدة، ومن المتوقع أن يشهد معرض نيويورك الدولي المقبل انطلاقته رسمياً على أن تبدأ عملية التسويق بعد المعرض بقليل .
الطراز الجديد من X5 نال عمليه تجميليه للتصميم الخارجي الذي نال خطوط الاتجاه التصميمي الجديد للشركه، حيث نلاحظ التشابه في كثير من خطوط المقدمه والمؤخره مع الفئة السابعة الجديدة وشقيقتها الصغرى الفئة الخامسه الجديدة.
في حين نالت X5 2011 الجديدة بعض اللمسات التي تميزها مثل مدخل الهواء الجديد في المصد الامامي و المصابيح الخلفيه الاكثر انتفاخاً، كما تم تغيير تصميم الإطارات السبائكيه، أما في المقصورة فقد اقتصرت التغييرات على إدخال أخر نسخ نظام كمبويتر السيارة المعروف لدى BMW وهو نظام IDrive بالإضافه إلى إدخال ألوان أخرى للمقصورة في صف ألوان السياره .
التغييرات الأساسيه في موديل 2011 من X5 تقبع تحت غطاء المحرك حيث نالت X5 الجديده صفاً جديداً كلياً من المحركات سواء التى تعمل على البنزين او التى تعمل على الديزل ، حيث ادخلت الشركه محركات البنزين الجديده التي تم تزويدها بشواحن توربينيه، فلقد بدا خط انتاج محركات البنزين بطرازي xDrive30i و xDrive35i الذي تم تزويد كليهما بمحرك جديد مكون من سته اسطوانات على خط واحد والمزود بشاحني تيربو تشارجير ويولد قوه حصانيه تصل الى 306 احصنه عند 5800 د / د ، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يصل الى 400 نيوتن متر بدايه من 1200 د / د حتى 5000 د / د مما يعطى قدره على التسارع حتى 100 كم / س فى زمن قدره 6.8 ثانيه مع قدره على الوصول الى سرعه قصوى تصل الى 235 كم / س ، وبفضل تكنولوجيا VALVETRONIC يستهلك هذا المحرك 10.1 لتر فقط لكل 100 كيلو متر .
ترتفع وتيرة الأداء مع طراز xDrive50i الذي نال شرف استعمال المحرك الجديده والمكون من ثماني اسطوانات على شكل V وبسعه 4.4 لتر والمزود بشاحنين تيربو توامين وهو الأمر الذي يجعل هذا المحرك قادر على توليد قوه حصانيه تصل إلى 407 احصنه بداية من 5500 د / د وحتى 6400 د / د ، ويصل عزم هذا المحرك الى 600 نيوتن متر بداية من 1750 د / د وحتى 4500 د / د ، ويستطيع هذا المحرك الدفع بالسياره من الثبات وحتى سرعه 100 كم / س فى زمن قدره 5.5 ثانيه مع قدره على الوصول الى سرعه قصوه تصل إلى 250 كم / س ، ويستهلك هذا المحرك 12.5 لتر لكل 100 كيلو متر ، وكلا المحركين يمتصان الوقود عبر نظام حقن مباشر عالي التقنيه من طراز HPI .
أما محركات الديزل فتبدأ بالمحرك الجديد المستعمل في طراز xDrive30d والمكون من ستة اسطوانات على خط واحد والذي تبلغ سعته 3.0 لتر والمزود بشاحن هواء جبري والذي بفضله يستطيع هذا المحرك توليد قوه تصل الى 245 حصان، اما طراز xDrive40d فيستعمل محرك جديد هو الاخر بسعة 3.0 لتر مكون من ستة اسطوانات على خط واحد وقادر على توليد قوه حصانيه تصل إلى 306 حصان بفضل نظام حقن الوقود المباشر ذي الضغط المرتفع وبالطبع الشاحن الجبري.