من دروس أستاذنا الشيخ البوطي
عندما تزكي تدفع الزكات
فعليا وبالعين المجرده وبدون يقين وإيمان
تنقص دراهمك مقدار هذه الزكات التي تدفعها فلو كان بجيبك 100 ليرة ودفعت زكاة 10 ليرات سوف يكون الناتج 90 ليرة
بينما نعرف جميعا بأن الزكاة ينمي المال ويبارك به وبأهله
فأنت بأيهما تقنع بالحسبة الموجوده أمام عينك أم بالحسبة المؤمن بها وبنيت عقيدتك عليها
-------------
في الربا
يكون معك 100 ليرة وتشغلها في الربا
ويصبح معك بدل ال 100 ليرة 200 ويكون الربا أمام عينك قد ضاعف مالك صح
لكن في الدين والعقيدة والي نؤمن به
الربا يذهب بالمال وبأهله
فما رأيك
بمقولة ضربوا وصيبه وقول نصيبه
--------------------
أن تقوية عقيدتنا بالرضى والمقسوم لهو رادع مهم ودافع مهم لنا ولباقي أنسالنا من بعدنا
هذه المعادله البسيطة حيث نؤمن بها لهي أقوى وازع ديني وخلقي نتمسك به
لكي لا نفتتن غدا بفتنة الأعور الدجال لا نحن لو لحقناه ولا باقي أنسالنا ممكن تربوا على عقيدتنا الحنيفة
-------------
سوف يظهر لك الأعور الدجال مفاتن وبراهين كما تظهرها لك عملية الربا هذه
وسوف لا ينفعك نافع سوى التمسك بالعقيدة والإيمان بالله
حتى لا تفتتن بوقتها
ولتعلم بأن الرزق على الله
وللحديث بقية
عندما تزكي تدفع الزكات
فعليا وبالعين المجرده وبدون يقين وإيمان
تنقص دراهمك مقدار هذه الزكات التي تدفعها فلو كان بجيبك 100 ليرة ودفعت زكاة 10 ليرات سوف يكون الناتج 90 ليرة
بينما نعرف جميعا بأن الزكاة ينمي المال ويبارك به وبأهله
فأنت بأيهما تقنع بالحسبة الموجوده أمام عينك أم بالحسبة المؤمن بها وبنيت عقيدتك عليها
-------------
في الربا
يكون معك 100 ليرة وتشغلها في الربا
ويصبح معك بدل ال 100 ليرة 200 ويكون الربا أمام عينك قد ضاعف مالك صح
لكن في الدين والعقيدة والي نؤمن به
الربا يذهب بالمال وبأهله
فما رأيك
بمقولة ضربوا وصيبه وقول نصيبه
--------------------
أن تقوية عقيدتنا بالرضى والمقسوم لهو رادع مهم ودافع مهم لنا ولباقي أنسالنا من بعدنا
هذه المعادله البسيطة حيث نؤمن بها لهي أقوى وازع ديني وخلقي نتمسك به
لكي لا نفتتن غدا بفتنة الأعور الدجال لا نحن لو لحقناه ولا باقي أنسالنا ممكن تربوا على عقيدتنا الحنيفة
-------------
سوف يظهر لك الأعور الدجال مفاتن وبراهين كما تظهرها لك عملية الربا هذه
وسوف لا ينفعك نافع سوى التمسك بالعقيدة والإيمان بالله
حتى لا تفتتن بوقتها
ولتعلم بأن الرزق على الله
وللحديث بقية