ورد الشام

ورد الشام
عزيزي الزائر
هنالك فرق في التصفح كـ زائر والتصفح كــ صديق مسجل مع أننا أتحنا كل أقسام ورد الشام لكي يستفاد بها الجميع الزائرين
كثيرة المنتديات التي يسجل بها البعض ولكن قد يهمل دخولهم وتسجيلهم
هنا في ورد الشام
جرب أن تهتم وسوف نهتم

أجتماعي ثقافي أدبي ترفيهي


العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

شاطر

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:46


الدورة الثانية عشرة 1982 مدريد – أسبانيا



فتحت أسبانيا ذراعيها لاستقبال 24 فريقاً من 24 بلداً من بلاد العالم.. وظهرت (أسبانيا) كريمة مضيافة، ولم لا؟ وهي أرض (الأندلس) الغابرة، أرض العرب والكرم. وانطلقت صيحات الفرح من أفواه الشعب الأسباني العصبي إيذاناً بافتتاح الدورة الثانية عشرة لكأس العالم لكرة القدم.ولم تجرؤ هذه الصيحات أن تعلن عن رغبتها بفوز أسبانيا بكأس العالم لأول مرة في تاريخها، برغم أن تلك الدولة تقام على أراضيها وفي أحضان جماهيرها المتعصبة.. فأسبانيا ليس لها ماض كروي متميز، ولا حاضر مبشر، ولكن.. أليس من الجائز أن تحدث المفاجأة هذه المرة، وتنتزع (أسبانيا) الكأس من براثن الفرق العريقة مثل (الأرجنتين) ، و(البرازيل) ، و (ألمانيا الغربية) ... و (إيطاليا) ؟!.

شهدت ملاعب اسبانيا ميلاد النجم الأرجنتيني المدلل دييجو مارادونا الفتى الذي شغل العالم الكروي مند عام 1982 وحتى يومنا هذا سلبا وإيجابا.. إيجابا من حيث فنون الكرة التي يمتلكها وسلبا استنادا إلى المشاكل العارمة التي أحاطت بمسيرته الكروية والمتجسدة في تعاطيه المخدرات وحمله الأسلحة والمعارك اليدوية التي كان وما زال يقحم نفسه فيها. المؤشرات الأولية كانت تقول بأن البرازيل هي من سيحمل اللقب نظرا لكوكبة النجوم التي ترتدي الزي الأصفر و الأزرق ولأن المنافسين لم يكونوا في نفس مستواها فإيطاليا تأهلت للمرحلة الثانية بفارق الأهداف عن الكاميرون.. والنمسا وألمانيا الغربية تأهلا (بلعبة قذرة) وبفارق الأهداف عن الجزائر بعدما استطاع المنتخب الجزائري تحقيق الفوز على ألمانيا بهدفين لهدف في مفاجآت كانت هي الأبرز في هذه البطولة، لتعطي النمسا بطاقة التأهل لألمانيا بهزيمتها بهدف دون مقابل.
احتجت الجزائر ومعها كل صوت عادل ولكن الاتحاد الدولي رفض الاحتجاج لتخرج الجزائر بشرف وبفوزين على ألمانيا وعلى تشيلي وخسارة واحدة من النمسا.

وعلى الجانب الآخر تأهلت إيطاليا في مفاجأة ?خرى على حساب البرازيل لدور الأربعة بعدما كسبتها في واحدة من أجمل مباريات كأس العالم بثلاثة أهداف لهدفين سجل جميع أهداف إيطاليا باولو روسي الذي سجل في الدقيقة (5) وفي الدقيقة (13) تعادل البرازيل وفي الدقيقة ( 25 ) يعاود روسي الكرة ولكن أيضا البرازيل تعادل عن طريق فالكاو قبل نهاية المباراة ب (22) دقيقة ولكن روسي يسجل (هاتريك) في الوقت الذي كان ينتظر فيه الجميع فوزا برازيليا لتتأهل إيطاليا على حساب أحد أفضل فرق كرة القدم حتى يومنا هذا.

وهناك في الطرف الآخر خاضت ألمانيا الغربية لقاء دراماتيكيا مع فرنسا التي تخلفت بهدف ثم تعادلت عن طريق ضربة جزاء لينتهي الوقت الأصلي بهذه النتيجة وفي الوقت الإضافي تتقدم فرنسا 1/3 وسط تأكيدات بتأهلها ولكن رومينيقيه كان له رأي آخر عندما سجل هدفين ليعادل النتيجة ويرتكن الفريقان لضربات الترجيح وهي التي تؤهل لأول مرة فريق إلى النهائي في كأس العالم وبالفعل استطاعت ألمانيا الغربية أن تصعد على حساب فرنسا ب (4/5) لتلعب فرنسا وبولندا على الثالث والرابع وتفوز بولندا 2/3.. أما النهائي فقد جمع إيطاليا وألمانيا الغربية واستطاعت إيطاليا أن تحرز اللقب بكل جدارة واستحقاق على الرغم من أن كابريني أضاع ضربة جزاء هي الأولى التي تضيع في النهائي ولكن روسي عوض ضربة الجزاء هذه بهدف جميل بعد مرور (12) دقيقة من الشوط الثاني وفي الدقيقة (68) يحرز كارديلي الهدف الثاني لإيطاليا والتوبيلي أكد الفوز الإيطالي بهدف ثالث قبل نهاية المباراة بدقائق، هدف التفوق الألماني جاء عن طريق بريتنر لتفوز إيطاليا باللقب بعد بداية ضعيفة لم يكن يتوقع معها أي شخص أن تتأهل إلى النهائي.

أحداث ونتائج من البطولة:

-روسي صاحب أعلى رصيد في الأهداف حيث سجل 6 أهداف نصفها في مرمى البرازيل رومينيقيه سجل (5) أهداف ليحتل المركز الثاني.
-ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس العالم هو ذلك الذي سجله الإنجليزي روبسون في مرمى فرنسا عند الثانية (27).
-فرنسا صاحبة أعلى رصيد من الأهداف في هذه البطولة وبلغ (16) هدفا.
-عدد الأهداف التي سجل في هذه البطولة (146) هدفا بمعدل (81،2) هدف في كل مباراة.
-إجمالي عدد الحضور بلغ (1766277) مشجعا بمعدل (33967) مشجعا في كل مباراة أما النهائي فحضره جمهور يقدر ب (90000) مشجع.

-اعتبرت كأس العالم الثانية عشرة سنة 1982 في (أسبانيا) منعطفاً هاماً في تاريخ المسابقة، إذ ارتفع عدد الدول المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 دولة بزيادة 8 فرق، وبالتالي ارتفع عدد المباريات المقامة إلى 52 مباراة على مدى شهر كامل..
- وخصصت (لإفريقيا) بطاقتان كانت من نصيب (الجزائر)، و (الكاميرون) وبطاقتان (آسيا) كانت من نصيب (الكويت)، و (نيوزيلندا).
- وغاب عن هذه الدورة فريقان بارزان لهما تاريخ حافل في دورات كأس العالم السابقة، وهما (الأورجواي)، و (هولندا) .
-خاض (مارادونا) تجربته الأولى في المونديال، لكن منتخبه (الأرجنتيني) فقد اللقب.

-تأهلت (إيطاليا) للمباراة النهائية أمام (ألمانيا) التي فازت على (فرنسا) بضربات الترجيح بعد أن تعادلا بثلاثة أهداف لكل منهما.
- لعبت (فرنسا) و (بولندا) على المركز الثالث، وفازت (بولندا) بنتيجة 3/2 .
- فازت (إيطاليا) على (ألمانيا) الغربية في المباراة النهائية 3/1 .

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:46


الدورة الثالثة عشرة 1986 المكسيك :


شهدت المدن المكسيكية هذا الحدث الجلل الذي شاء لها القدر أن تحتضنه ثانية، بعدما فعلتها سنة 1970، وكان إستاد (الآزتيك) في أبهى حلله، ولم لا وهو يشهد مباراة الافتتاح بين (إيطاليا) و(الأرجنتين)؟ لقد سطعت شمس العرب على هذا المونديال كما لم تستطع من قبل.. فقد كان من المفترض أن تستضيف كولومبيا فعاليات كأس العالم 1986 إلا أن الجولات التي قام بها مندوبو الاتحاد الدولي لكرة القدم أكدت عدم جاهزية هذه الدولة لاستضافة (24) دولة لذلك أجبرت كولومبيا على سحب ترشيحها وفي المقابل تقدمت كل من البرازيل والمكسيك والولايات المتحدة لاستضافة البطولة إلا أن اختيار الاتحاد الدولي وقع على المكسيك لتنظم البطولة، وهو اختيار مفاجئ نظرا للإمكانيات المتوفرة في الولايات المتحدة والقدرات الراقية للبرازيل إضافة إلى أن المكسيك تعرضت قبل الحدث بعام واحد لكارثة طبيعية تمثلت في زلزال عنيف ولكن الاتحاد الدولي أصر على قراره وبالفعل فقد كان صائبا نظرا للنجاح التي حققته هذه البطولة وبالذات على الجانب التنظيمي.

شهدت هذه البطولة تعديلا جديدا في طريقة التأهل حيث تقرر أن تلعب الأدوار النهائية بطريقة خروج المغلوب.. بحيث يتأهل أول اثنين من كل مجموعة وأفضل أربعة ثوالث.. ولكي لا تتكرر المؤامرة التي حدثت في الدورة السابقة على المنتخب الجزائر بحيث دُبرت ضده المؤامرة الشهيرة بين (ألمانيا الغربية) و(النمسا) لإقصائه عن البطولة، تقرر أن تقام المباريات الحاسمة في وقت واحد.
المغرب سجلت حضورا متميزا في هذه الدورة و صال في هذا المونديال وجال وحول (المكسيك) أياماً طوالاً لبلد عربي مزهو بنتائجه الكبيرة والغير متوقعة حيث تأهلت للأدوار التالية على رأس مجموعتها متفوقة على إنجلترا وبولندا والبرتغال حيث تعادلت مع إنجلترا بدون أهداف وبنفس النتيجة مع بولندا وسحقت البرتغال بثلاثة أهداف لهدف لتصبح أول دولة عربية تترأس مجموعتها وأول دولة أفريقية تتأهل للأدوار التالية.. وعلى الجانب الآخر لم تقدم الجزائر المستوى المتوقع منها فخسرت لقاءين وتعادلت في الثالث وخرجت خالية الوفاض في حين خرجت المغرب على يد ألمانيا في دور الستة عشر بهدف قاتل عن طريق ضربة حرة مباشرة سجلها ماثيوس.

في مباراة ربع النهائي تقابلت فرنسا والبرازيل وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما لتفوز فرنسا بضربات الترجيح 3/4 ونفس الشيء حدث مع ألمانيا الغربية والمكسيك فقد استطاع الأول الفوز بضربات الترجيح 4/1 بعد التعادل بدون أهداف وفازت الأرجنتين على إنجلترا 1/2 بالهدف الشهير - الذي سجله مارادونا بيده.
وأسبانيا هزمت بركلات الترجيح أيضا من بلجيكا 4/5 بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لكل منهما.. ليتأهل لدور الأربعة كل من ألمانيا الغربية وفرنسا وتفوز ألمانيا بهدفين دون مقابل والأرجنتين وبلجيكا وتفوز الأرجنتين بنفس النتيجة.. ليجمع النهائي الأرجنتين وألمانيا، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب فرنسا التي فازت على بلجيكا 4/2.
الكأس حمله الأرجنتين بعد مباراة مثيرة مع ألمانيا الغربية انتهت بفوز الأرجنتين بثلاثة أهداف لهدفين سجل براون للأرجنتين في الدقيقة (22) عن طريق ضربة رأس وفالدانو أضاف الهدف الثاني لتتقدم الأرجنتين بهدفين دون مقابل وقبل نهاية المباراة ب (17) دقيقة يسجل رومنيقيه هدف ألمانيا الآول وقبل نهاية المباراة ب (8) دقائق، يحرز مولر هدف ألمانيا الثاني وسط دهشة الأرجنتين إلا أن ما رادونا الذي بزغ نجمه تماما في هذه البطولة نجح في ضرب مصيدة التسلل بتمريرات قاتلة لبرتشوتا الذي أعاد التفوق لمنتخب الأرجنتين بهدف ثالث حقق من خلاله البطولة.. وإذا كان هناك من عامل ساهم في تحقيق اللقب للأرجنتين فهو بلا شك النجم دييقو مارادونا والذي كان محور انطلاق كل هدف أرجنتيني.
الإنجليزي جاري لينكر حصل على لقب الهداف برصيد (6) أهداف أعقبه الأسباني بوتر قينو والبرازيلي كاريكا ومارادونا الأرجنتيني ب (5) أهداف. شارك في البطولة أربعة وعشرون فريقاً لثاني مرة في تاريخ كأس العالم.
و هي: (إيطاليا) – (بلغاريا) – (الأرجنتين) – (كوريا الجنوبية) – (المكسيك)– (بلجيكا) – (العراق) – (باراجواي) – (فرنسا) – (كندا) – (الاتحاد السوفيتي) – (المجر) – (البرازيل) – (أسبانيا) – (الجزائر) – (إيرلندا الشمالية) – (الدانمارك) – (اسكتلندا) – (أورجواي) – (ألمانيا الغربية) – (المغرب) – (بولندا) – (إنجلترا) – (البرتغال).

أحداث ونتائج من الدورة:

-أسرع هدف سجله بيوتراغينو الأسباني في الثانية 63 من لقاء بلاده وايرلندا الشمالية.

-أعلى رصيد للأهداف سجله المنتخب الأرجنتيني (14) هدفا.
-مجموع الأهداف التي سجلت بلغ (932) هدفا أي بمعدل (54،2) هدف في كل مباراة.
-مجموع الحضور بلغ (2391000) مشجع في جميع المباريات أي بمعدل (45180) مشجعا في كل مباراة.. أما النهائي فحضره جمهور يقدر ب (114500).

-عدد الدول العربية التي تأهلت لهذا المونديال بلغت ثلاثة دول، وهي (المغرب) و (الجزائر) و (العراق).
-في هذا المونديال ظهرت مواهب النجم الفذ والخارق (دييجو مارادونا) حيث كان هو السبب الأول والأخير والوحيد في فوز (الأرجنتين) بالكأس للمرة الثانية في تاريخه.. حيث صال في هذا المونديال وجال ولعب الكرة كما يحلو له، وأصبحت عمالقة الفرق أمامه أقزاماً..
-وشق (الأرجنتين) طريقه إلى المباراة النهائية من ناحية، والفريق (الألماني) – المحظوظ – من الناحية الأخرى، حيث فاز فريق (مارادونا) على الفريق (الألماني) 3/2 ، وفاز بكأس العالم للمرة الثانية.
-هداف البطولة: الإنجليزي (جاري لينيكر) برصيد 6 أهداف.
-وجدير بالذكر أن (المغرب) هي الدولة العربية الوحيدة التي تأهلت للدور الثاني في كأس العالم حتى الآن، بعدما قدمت عروضاً شرفت الكرة العربية.

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:47


الدورة الرابعة عشرة 1990 روما – ايطاليا


تعتبر إيطاليا الدولة الثانية بعد المكسيك التي تنظم فعاليات كأس العالم لمرتين ففي عام 1984 منح الاتحاد الدولي في جلسته الاعتيادية إيطاليا فرصة تنظيم نهائيات كأس العالم ومنذ ذلك اليوم والإيطاليون يعدون بلدهم قبل فريقهم لاستقبال (23) منتخبا فأعيدت زفلتة الشوارع ورممت الأماكن الأثرية وشيد إستاد خرافي قبيل انطلاق البطولة خصيصا لهذا الحدث الكبير.
ولعل من أبرز أحداث، هذه البطولة تأهل المنتخب الإماراتي إلى النهائيات إلى جوار مصر للمرة الثانية والكاميرون بقيادة ميلا التي سجلت حضورا متميزا من خلال ترأسها للمجموعة الحديدية التي وقعت فيها بعد فوزها على الأرجنتين بهدف وعلى رومانيا بهدفين مقابل هدف وخسارتها من الاتحاد السوفيتي بأربعة أهداف لتتأهل إلى دور الستة عشر وتقابل كولومبيا وتفوز عليها بهدفين لهدف لتتأهل لدور الثمانية وتقابل إنجلترا وتخسر بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة دراماتيكية تقدم بلات لإنجلترا وعادله ميلا عن طريق فربة جزاء ثم تقدمت الكامرون بهدف ثان عن طريق ايكيلي ولكن لينكر عادل النتيجة قبل نهاية المباراة بتسع دقائق وفي الوقت الإضافي أضاف الهدف الثالث لتتأهل إنجلترا فدور الأربعة إلى جوار الأرجنتين وايطاليا وألمانيا الغربية التي تأهلت للنهائي بعد الركلات الترجيحية على حساب إنجلترا 3/4 في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما وبنفس النتيجة، والتفاصيل تأهلت الأرجنتين على حساب إيطاليا ليتقابل في النهائي الأرجنتين وألمانيا الغربية وتفوز ألمانيا الغربية بهدف وحيد جاء عن طريق فربة جزاء قبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط بإجحاف واضح من حكم المباراة الذي طرد اللاعب الأرجنتيني مينزون وأغفل ضربة جزاء للأرجنتين شبيهة بتلك التي احتسبها لألمانيا قبيل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة فقط، كذلك طرد اللاعب الأرجنتيني ديزوتي.. لتنتهي المباراة بفوز ألماني وكأس غالية.




أحداث ونتائج من البطولة:

-لقب الهداف حصل عليه اللاعب الإيطالي سيكلاتشي برصيد (6) أهداف وأتبعه في الترتيب التشيكوسلوفاكي سكورافي برصيد (5) أهداف.
- أسرع الأهداف جاء متأخرا بعض الشيء حيث سجل في الدقيقة (4) عن طريق اللاعب اليوغسلافي سوفريك.
-ألمانيا الغربية كانت صاحبة الرقم الأعلى في التسجيل برصيد (15) هدفا.
-مجموع الأهداف التي سجلت في البطولة بلغ (1501) هدفا بمعدل (21،2) هدف في كل مباراة.
-مجموع الحضور بلغ (2515000) مشجع بمعدل (48365) مشجعا في كل مباراة وحضر النهائي (73603) مشجعاً.

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:48

الدورة الخامسة عشرة 1994 أمريكا



لا تحظى لعبة كرة القدم بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.. ذلك هو السبب الرئيسي وراء منح الاتحاد الدولي لكرة القدم أمريكا فرصة تنظيم بطولة كأس العالم الخامسة عشرة بهدف زيادة انتشار هذه اللعبة في العالم الأمريكي الذي تستحوذ على انتباهه لعبة البيسبول والسلة والفوتبول الأمريكية ،ولعل أبرز أحداث هذه البطولة هو تأهل المنتخب السعودي للنهائيات لأول مرة في تاريخه والأهم من ذلك هي النتائج المبهرة التي حققها في الولايات المتحدة الأمريكية ففي أولى لقاء فاجأ أبناء الصحراء العالم بعرض كروي ممتع تقدموا على أثره بهدف جميل في مرمى المنتخب الهولندي عن طريق ضربة رأسية لفؤاد أنور إلا أن الخبرة لم تسعف المنتخب السعودي للحفاظ على النتيجة فجاء التعادل والفوز للمنتخب الهولندي صاحب الخبرة الكبيرة في النهائيات ليخسر المنتخب السعودي بهدفين لهدف بعد عرض ممتع أشاد به كل محب لرياضة كرة القدم.. وفي اللقاء الثاني حقق الأخضر أول فوز له في النهائيات على حساب المنتخب المغربي بهدفين لهدف سجلهما: سامي الجابر عن طريق ضربة جزاء للتعادل المنتخب المغربي.
ولكن فؤاد أنور يخطف الفوز للمنتخب السعودي عن طريق تسديدة متقنة من مسافة بعيدة وفي اللقاء الثالث والذي جمع المنتخب السعودي والمنتخب البلجيكي أحد المرشحين للفوز باللقب استطاع في نجم الكرة السعودية سعيد العويران تسجيل الهدف الأجمل في النهائيات بعدما تسلم الكرة من نصف ملعبه وأخذ طريقه إلى المرمى البلجيكي مراوغا كل من قابله وتوغل على خط الستة وسدد بيمينه في المرمى كهدف سيظل يذكره التاريخ أبدا.. هذا الهدف منح المنتخب السعودي حق التأهل للدور الستة عشر والذي لعب فيه أمام السويد وخسر بثلاثة أهداف لهدف سجله فهد الغشيان بعد فاصل موسيقي راوغ به دفاع السويد صاحب المركز الثالث وسدد بيساره في سقف المرمى، هذه الخسارة كانت وليدة نقص الخبرة فقط فمن ناحية العرض لم يكن هناك فرق ب ذكر بين المنتخب السعودي ونظيره السويدي الذي استخدم في اللقاء خبرته الطويلة في النهائيات فظفر بالفوز موقعا على شهادة محايدة تقول بأن المستقبل كله للكرة السعودية.. هذه الحقيقة تبلورت في الكأس التالية عندما تأهل السعوديون إلى النهائيات للمرة الثانية على التولي في عام 1998م بفرنسا.



أحداث ونتائج من الدروة:

-فوز البرازيل للمرة الرابعة بالبطولة.
لقب الهد اف حصل عليه البلغاري سوتشكوف برصيد (6) أهداف وشاركه الروسي سالينكو -بنفس الرقم.
-بلغ حضور النهائي جمهور يقدر بحوالي 102000 مشجع.
-إجمالي عدد الأهداف التي سجلت في البطولة بلغ (159) هدفا سجلت في (52) مباراة أي بمعدل 3.06 أهداف في كل مباراة.

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:49




الدورة السادسة عشرة 1998 باريس – فرنسا


دخلت فرنسا تاريخ وسجلات كأس العالم لكرة القدم عندما أحرزت لقبها الأول على حساب البرازيل 3-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد على إستاد فرنسا في ساني دوني أمام 80 ألف متفرج.وسجل زين الدين زيدان (27 و 45) وايمانويل بوتي (90) الأهداف الثلاثة.
والفوز هو تاريخي على مختلف الصعد لانه على حاملة اللقب، وبهذه النتيجة، ولانه ايضا المونديال الأخير في القرن العشرين ولان فرنسا صارت سادس دولة منظمة تحرز الكأس بعد الاوروغواي (1930) وإيطاليا (1934) وإنكلترا (1966) وألمانيا الغربية (1974) والأرجنتين (1978).
كما أنها باتت سابع دولة تدون اسمها في سجلات البطولة.وهي المرة الثانية التي تخسر فيها البرازيل في المباراة النهائية بعد عام 1950 حين نظمت البطولة وسقطت أمام الاوروغواي 1-2 على ملعب ماراكانا الشهير.واثبت الفرنسيون في هذه المباراة بالذات انهم يستحقون إحراز اللقب وحققوا طموحات شعبهم ولم يخذلوا مواطنيهم خصوصا المسؤولين منهم ولا سيما الرئيس الفرنسي جاك شيراك الذي قال (اتمنى آن اسلم الكأس لقائد منتخب فرنسا) ، ورئيس الوزراء ليونيل جوسبان الذي رأى (هذا المنتخب وجد ليفوز).

واثبت البرازيليون آن خسارتهم امام النروج 1-2 في الدور الأول ليس مجرد صدفة، وان خط دفاعهم دائما هو المشكلة (10 أهداف) رغم وجود النجوم في الوسط والهجوم الذين عجزوا عن طريق المرمى والهجوم الذين عجزوا عن طريق المرمى الفرنسي حتى بعد أن نقصت صفوفهم قبل نحو 20 دقيقة من نهاية المباراة.وأعتمد البرازيليون في البداية على تجريب خطة المناولات الطويلة في الدقائق الأولى فلم تنجح وعادوا إلى التمريرات القصيرة مع هدوء تام في قطع الكرات في المنطقة مقابل جرأة فرنسية في الاندفاع باتجاه المنطقة البرازيلية كافو وروبرتو كارلوس مع ارتداد بأكثر من ثمانية لاعبين إلى الدفاع عند اللزوم .لكن الهدوء البرازيلي ومحاولات جر اللاعبين الفرنسيين إلى منطقتهم لم يعط زخما لخط الوسط والهجوم الذين حتى بعدما لعبت فرنسا بعشرة أفراد ولم يمنع ذلك روبرتو كارلوس من ارتكاب خطأين الأول عندما ابعد كرة من دون معنى إلى ركنية جاء منها الهدف الفرنسي الأول، والثاني في المباراة عندما أخفق في أبعاد الكرة من أمام زيدان فسجل هدفه الثاني في المباراة والبطولة وأتاح فقدان الأمل في الوقت الضائع في نهاية المباراة تسجيل هدف فرنسي ثالث.

وفي عودة إلى مجريات المباراة كانت ركلة البداية لفرنسا بموجب القرعة التي أجراها الحكم المغربي سعيد بلقولة وفي الثواني الأولى مناولة طويلة إلى غيفارتش داخل المنطقة على مقربة من المرمى وغطى عليه بايانو فسدد خلفية على الشبكة من الأعلى، ومن مجهود فردي رائع من زيدان الذي مرر كرة داخل المنطقة إلى غيفارتش لم يتمكن من الكرة وسدد خفيفة أمسكها تافاريل عند خط الملعب (5).
وحصلت فرنسا على ركلة حرة أثر خطأ من سامبايو ضد ليزراراتزو قريبة من المنطقة نفذها زيدان داخلها وتصدى لها دجور كاييف برأسه ذهبت بعيدة (7) وهرب دجور كاييف من الداير في الجهة اليسرى وعكسها أرضية أبعدها بايانو (10)، و تسديدة من دجور كاييف زاحفة بعيدة عن المرمى البرازيلي (17).وأنفرد كاريمبو في المنطقة من الجهة اليمنى وحاول رفع الكرة فذهبت خارج الملعب (19)، وتمريرة من تورام على خط المنطقة البرازيلية إلى زيدان ومنه إلى دجور كاييف أبعدها الدفاع (20)، وارتد البرازيليون في هجمة معاكسة وسدد روبرتو كارلوس الكرة فسقطت على الشبكة من الأعلى لتكون أول تسديدة برازيلية (21) ، واخذ رونالدو مكانا في الجهة اليسرى وتخلص من ظله ورفع كرة باتجاه المرمى امسكها بارتيز وقدميه داخل مرماه (23) ، وأول ركنية في المباراة كانت من نصيب البرازيل نفذها بيبيتو على رأس ريفالدو الذي سددها صوب المرمى أمسكها أيضا بارتيز وارتمى على خط مرماه(24) فكانت الفرصة البرازيلية الثانية التي تشكل خطرا على الفرنسيين.
ورفع كاريمبو الكرة عالية في المنطقة البرازيلية التقطها تافاريل (26)، وتسبب روبرت كارلوس بركنية أولى لفرنسا نفذا بوتي على رأس زيدان الذي تطاول لها بشكل رائع وأرسلها ولا أحلى في المرمى البرازيلي على يسار تافاريل(27) مدونا أسمه كما وعد في سجل هدافي المونديال.
وأندفع رونالدو وراء الكرة في المنطقة الفرنسية وأندفع الحارس بارتيز صوبها أيضا قل أن يرتقي في الهواء فحصل اصطدم قوي بين الاثنين (31) وبطاقة صفراء لجونيور بايانو (33) ولعبة مشتركة بين ليوناردو وبيبيتو الذي حاول التمرير إلى رونالدو قطعها الدفاع (36) ، وأنذار لديشان (38) اثر مخاشنة ريفالدو ومن رمية حرة لعبها كافو إلى ليوناردو الذي رفعها داخل المنطقة على راس بيبيتو سددها ضعيفة بين يدي بارتيز (40) وسدد كاريبمو كرة من عيد حاول جونيو بايانو السيطرة عليها في منطقته لكنها عادت إلى بوتي المنفرد تماما فسدد ووقف الحظ إلى تافارايل لأنها خرجت بعد أن ارتطمت بقدم بايانو من دون أن يشاهدها الحكم (43) لتمر معها فرصة هدف فرنسي.ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا نهاية اللقاء بفوز تاريخي لفرنسا على منتخب البرازيل.



أحداث ونتائج الدورة:


-هداف البطولة هو 1998 دافور سوكر من كرواتيا برصيد ستة أهداف.

- حكم مباراة الافتتاح هو الحكم الاماراتي علي بوجسيم.

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:50

الدورة السابعة عشرة 2002 اليابان – كوريا الجنوبية



للمرة الخامسة (رقم قياسي) توج المنتخب البرازيلي بطلا لكأس العالم 2002 بفوزه على منتخب المانيا بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية التي اقيمت ظهر اليوم على ملعب يوكوهاما بحضور أكثر من 69 الف متفرج. سجل هدفي المباراة المهاجم رونالدو (68 و79).
تميزت المبارة النهائية بمستوى فني كبير من قبل المنتخب البرازيلي الذي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول ومعظم وقت الشوط الثاني من المباراة.
وجاء هدف البرازيل الأول في الدقيقة 68 من خطأ فادح لأفضل حارس في البطولة اوليفر كان الذي فشل في السيطرة على تسديدة ريفالدو لتجد المتاب رونالدو الذي يغمز الكرة في المرمى الألماني.
بعد هذا الهدف حاول المنتخب الألماني من ادراك التعادل لكنه يصطدم بالدفاع البرازيلي الذي كان في أفضل حالاته ولم يسمح لمهاجمي ألمانيا بشن هجمات خطرة. ر ومن كرة مرتدة للبرازيل شنها كيلبرسون الذي يمرر كرة ارضيه على خط الثمانية عشرة يتركها ريفالدو لرونالدو الذي يسددها زاحفة على يسار الحارس اوليفر كان مسجلا الهدف الثاني والمنهي لكل آمال الألمان في تعديل النتيجة ليعلن بعد ذلك الحكم الايطالي كولينا انتهاء المباراة بتتويج البرازيل باللقب الخامس في تاريخها.

أحداث ونتائج من الدورة:

-بتسجيل رونالدو لهدفين يتصدر قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف وبفارق 3 اهداف عن اقرب منافسيه.

- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الهدف الذي سجله مهاجم وقائد منتخب تركيا هاكان سوكر في مرمىكوريا الجنوبية بعد 11 ثانية من مباراتهما على المركز الثالث لمونديال 2002 هو الأسرع في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

-احتلت تركيا المرز الثالث وكرويا الجنوبية المركز الرابع.
-تشكيلة ألمانيا :
اوليفر كان-لينكى-راميروف-هامان-كلوزه(بيرهوف)-يرميز(اسامواه)-بودا(زيجا)-شنايدر-ميتزيلدر-فرنجز.
-تشكيلة البرازيل :
ماركوس-كافو-لويسو-روكي جونيور-ايدملسون-روبرتو كارلوس-كيلبرتو سيلفا- رونالدو(دينلسون)-ريفالدو-رونالدينهو(جونينو)-كيلبرسون.
البطاقات الصفراء : المانيا : ميروسلاف كلوزه (9) ر البرازيل : روكي جونيور (5)
-حكم المباراة :
بيرلويجي كولينا (ايطاليا)

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 18:59

الدورة الثامنة عشرة

][ ألمانيا 2006 ][



بعد غياب طويل ، عاد المنتخب الأيطالي ليرسم البسمة على شفاه مُحبيه بحصوله على الكأس الرابعة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم 2006 ، بعد أن أنتهى الوقتين الأصلي و الإضافي بنتيجة 1 - 1 ، ليفوز الفريق الأيطالي بركلات الترجيح 5 - 3 ، كما حصل على المركز الثالث في البطولة المُنتخب الألماني ، و حصل المُنتخب البرتغالي على المركز الرابع ، شارك في هذه البطولة 23 فريق ، لعب في هذه البطولة 64 مُباراة ، سجل خلالها 147 هدف ، كما حضر البطولة 3359439 مُتفرج .

][ أفضل لاعبيّ البطولة ][



جائزة الكُرة الذهبية : زين الدين زيدان ( فرنسا )
جائزة الكُرة الفضية : فابيو كانافارو ( أيطاليا )
جائزة الكُرة البرونزية : أندريا بيرلو ( أيطاليا )

][ هدافيّ البطولة ][



المركز الأول : ميرسلاف كلوزه ( ألمانيا ) بـــ 5 أهداف
المركز الثاني : هيرنان كريسبو ( الأرجنتين ) بـــ 3 أهداف
المركز الثالث : رونالدو ( البرازيل ) بـــ 3 أهداف

][ أفضل حارس في البطولة ][



جانلويجي بوفون ( أيطاليا )

][ جائزة أفضل لاعب شاب في البطولة ][



فاز بها لوكاس بودولسكي ( ألمانيا )

][ جائزة اللعب النظيف ][



فازت بهذ الجائزة كل من أسبانيا و البرازيل مُناصفة .

][ جائزة أكثر فريق يُقدم المُتعة ][



فاز بها المُنتخب البرتغالي .

][ التشكيلة المثالية لمونديال 2006 ][

الحارس : جانلويجي بوفون ( أيطاليا ) ، يانز ليمان ( ألمانيا ) ، ريكاردو ( البرتغال )
الدفاع : روبيرتو أيالا ( الأرجنتين ) ، فابيو كانافارو ( أيطاليا ) ، جون تيري ( أنجلترا ) ، ليليان تورام ( فرنسا ) ، فيليب لام ( ألمانيا ) ، ريكاردو كارفالهو ( البرتغال ) ، جنلوكا زامبروتا ( أيطاليا )
الوسط : زي روبيرتو ( البرازيل ) ، زين الدين زيدان ( فرنسا ) ، مايكل بالاك ( ألمانيا ) ، باتريك فييرا ( فرنسا ) ، أندريا بيرلو ( أيطاليا ) ، جينارو غاتوسو ( أيطاليا ) ، لويس فيجو ( البرتغال ) ، مانيش ( البرتغال )
الهجوم : هيرنان كريسبو ( الأرجنتين ) ، ميروسلاف كلوزه ( ألمانيا ) ، تيري هنري ( فرنسا ) ، فرنشيسكو توتي ( أيطاليا ) ، لوكا توني ( أيطاليا ) .

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:02

بعد ان استعرضنا الأرشيف الكامل للبطولات السابقة
سنتعرض بعض الإحصائيات
لكل البطولات
ومعنا كأس العالم غــيـر

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:03


المنتخبات


اكثر منتخب شارك في كاس العالم


البرازيل " 19 مرة " و هي الدولة الوحيدة التي شاركت في جميع بطولات كاس العالم



اكثر منتخب فاز بكاس العالم


البرازيل " 5 مرات "



اكثر منتخب وصل الي نهائي كاس العالم


البرازيل " 7 مرات " - المانيا " 7 مرات "



اكثر منتخب وصل الي الدور قبل النهائي بكاس العالم


المانيا " 11 مرة "



اكثر منتخب لعب مباريات بكاس العالم


المانيا " 92 مباراة " - البرازيل " 92 مباراة "



اقل منتخب لعب مباريات بكاس العالم


اندونيسيا " مباراة واحدة "



اكثر منتخب فاز بمباريات بكاس العالم


البرازيل " 64 مباراة "



اكثر منتخب خسر مباريات بكاس العالم


المكسيك " 22 مباراة "



اكثر فريق تعادل بمباريات بكاس العالم


المانيا " 19 مباراة " - ايطاليا " 19 مباراة "



اكثر منتخب لعب مباريات دون ان يفوز او يخسر بكاس العالم


السلفادور " 6 مباريات "



اكثر منتخب لعب مباريات دون ان يفوز بكاس العالم


السلفادور " 6 مباريات " - بوليفيا " 6 مباريات "



اكثر منتخب سجل اهداف بكاس العالم


البرازيل " 201 هدف "



اكثر منتخب تلقي اهداف بكاس العالم


المانيا " 112 هدف "



اقل منتخب سجل اهداف بكاس العالم


الصين " لم تسجل اي هدف " - اندونيسيا " لم تسجل اي هدف " - كندا " لم تسجل اي هدف " - ترينداد و توباجو " لم تسجل اي هدف " - الكونجو " لم تسجل اي هدف " - اليونان " لم تسجل اي هدف "



اقل منتخب تلقي اهداف بكاس العالم


انجولا " هدفين "



اكثر منتخب لعب مباريات دون تسجيل اهداف


الصين " ثلاث مباريات " - كندا " ثلاث مباريات " - اليونان " ثلاث مباريات " - ترينداد و توباجو " ثلاث مباريات " - الكونجو " ثلاث مباريات



اكثر معدل تسجيل اهداف لمنتخب في كاس العالم


المجر " 2.72 هدف في كل مباراة "



اقل معدل تلقي اهداف لمنتخب في كاس العالم


انجولا " 0.67 " فقد تلقت هدفين في ثلاث مباريات



اكثر منتخبين تواجها في كاس العالم


السويد - البرازيل " التقوا في 7 مباريات "



اكثر منتخبين تواجها في نهائي كاس العالم


البرازيل - ايطاليا " مرتين " -- الارجنتين - المانيا " مرتين "



اكثر منتخب فاز في بطولة واحدة بكاس العالم


البرازيل " 7 مرات عام 2002 "



اكثر منتخب سجل اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


المجر " 27 هدف عام 1954 "



اقل منتخب تلقي اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


سويسرا " لم تتلقي اي هدف عام 2006 "



اكثر منتخب تلقي اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


كوريا الجنوبية " 16 هدف عام 1954 "



اكثر منتخب امضي وقت دون تلقي اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


" 517 دقيقة عام 1990 "



اكثر بطل سجل اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


المانيا " 25 هدف عام 1954 "



اقل بطل سجل اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


ايطاليا " 11 هدف عام 1938 " - انجلترا " 11 هدف عام 1966 " - البرازيل " 11 هدف عام 1994 "



اقل بطل تلقي اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


فرنسا " هدفين عام 1998 " - ايطاليا " هدفين عام 2006 "



اكثر بطل تلقي اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


المانيا " 14 هدف عام 1954 "



اكثر منتخب فاز بكاس العالم مرات متتالية



ايطاليا " مرتين " - البرازيل " مرتين "



اكثر منتخب وصل الي نهائيات متتالية بكاس العالم


البرازيل " ثلاث نهائيات " - المانيا " ثلاث نهائيات "



اكثر منتخب خرج من الدور الاول مرات متتالية


اسكوتلندا " 8 مرات "



اكثر فريق فشل في الوصول الي كاس العالم مرات متتالية


لوكسمبورج " 14 مرة من 1934 حتي 2010 "



اكثر فريق فاز بمباريات متتالية في كاس العالم


البرازيل " 11 فوز متتالي "



اكثر فريق لعب مباريات متتالية دون ان يخسر بكاس العالم


البرازيل " 13 مباراة متتالية "



اكثر فريق خسر مباريات متتالية بكاس العالم


المكسيك " 9 مباريات متتالية "



اكثر فريق لعب مباريات متتالية دون ان يفوز بكاس العالم


بلغاريا " 17 مباراة متتالية "



اكثر فريق تعادل بمباريات متتالية بكاس العالم


بلجيكا " 5 مباريات متتالية "



اكثر منتخب لعب مباريات متتالية دون ان يتعادل بكاس العالم


البرتغال " 16 مباراة متتالية "



اكثر فريق لعب مباريات متتالية دون ان يسجل هدف بكاس العالم


بوليفيا " 5 مباريات متتالية "



اكثر منتخب لعب مباريات متتالية دون ان يتلقي اهداف بكاس العالم


ايطاليا " 5 مباريات متتالية "
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:04

اللاعبين



اكثر من شارك في بطولات كاس العالم


انطونيو كارباخال " 5 بطولات " - لوثر ماتيوس " 5 بطولات "



اكثر من فاز ببطولات كاس العالم


بيليه " 3 بطولات "



اكثر من لعب مباريات في كاس العالم


لوثر ماتيوس " 25 مباراة "



اكثر من لعب دقائق في كاس العالم


باولو مالديني " 2217 "



اكثر من فاز بمباريات بكاس العالم


كافو " 16 مباراة "



اكثر من شارك في المباراة النهائية لكاس العالم


كافو " 3 نهائيات "



اكثر من لعب مباريات في كاس العالم ككابتن


دييجو ارماندو مارادونا " 16 مباراة



اصغر لاعب لعب في كاس العالم


نورمان وايتسايد " 17 سنة و 41 يوم "



اصغر لاعب لعب في نهائي كاس العالم


بيليه " 17 سنة و 249 يوم "



اصغر كابتن لعب في كاس العالم


توني ميولا " 21 سنة و 109 يوم "



اكبر لاعب لعب في كاس العالم


روجيه ميلا " 42 سنة و 39 يوم "



اكبر لاعب لعب في المباراة النهائية لكاس العالم


دينو زوف " 40 سنة و 133 يوم "



اكبر كابتن لعب في كاس العالم


بيتر شيلتون " 40 سنة و 292 يوم "



اكثر من سجل اهداف في بطولات كاس العالم


رونالدو " 15 هدف "



اكثر من سجل اهداف في بطولة واحدة بكاس العالم


جوست فونتين " 13 هدف عام 1958 "



اكثر من سجل اهداف في مباراة واحدة في كاس العالم


الروسي اوليج سالينكو " 5 اهداف عام 1994 "



اكثر من سجل اهداف بمباراة واحدة بكاس العالم


هيرست " 3 اهداف عام 1966 "



اسرع هاتريك في كاس العالم


ساندور كوسيس " سجل 3 اهداف في خلال 8 دقائق عام 1982 "



اصغر من سجل في كاس العالم


بيليه " 17 سنة و 239 يوم "



اصغر من سجل هاتريك بكاس العالم


بيليه " 17 سنة و 244 يوم "



اصغر من سجل في المباراة النهائية


بيليه " 17 سنة و 249 يوم "



اكبر من سجل في كاس العالم


روجيه ميلا " 42 سنة و 39 يوم "



اكبر من سجل هاتريك في كاس العالم


تور كيلر " 33 سنة و 159 يوم "



اسرع هدف سجل في كاس العالم


هاكان سوكور " بعد 11 ثانية امام كوريا الجنوبية عام 2002 "



اسرع هدف سجل في مباراة نهائية لكاس العالم


يوهان نيسكينز " بعد 90 ثانية امام المانيا عام 1974 "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:04

المنتخبات



اكبر فارق اهداف في مباراة في كاس العالم


المجر " 9 " - كوريا الجنوبية " 0 " .. المجر " 10 " - السلفادور " 1 "



اكبر عدد من الاهداف سجله فريق في مباراة واحدة في كاس العالم


المجر " 10 امام السلفادور عام 1982 "



اكبر عدد من الاهداف سجل في مباراة واحدة في كاس العالم


12 هدف " النمسا " 7 " - سويسرا " 5 " عام 1954



اكبر عدد من الاهداف سجله فريق في مباراة نهائية في كاس العالم


البرازيل " 5 اهداف عام 1958 "



اكبر عدد من الاهداف سجل في مباراة نهائية في كاس العالم


7 اهداف " البرازيل " 5 " - السويد " 2 " عام 1958



اكبر فارق اهداف في مباراة نهائية في كاس العالم


3 اهداف " البرازيل " 5 " - السويد " 2 " عام 1958 .. البرازيل " 4 " - ايطاليا " 1 " عام 1970 .. فرنسا " 3 " - البرازيل " 0 " عام 1998


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:05

البطولات



اكبر عدد من الاهداف سجل في بطولة واحدة في كاس العالم


171 هدف " عام 1998 "



اقل عدد من الاهداف سجل في بطولة واحدة في كاس العالم


70 هدف " عامي 1930 و 1934 "



اكبر معدل اهداف سجل في بطولة واحدة في كاس العالم


5.38 هدف كل مباراة " عام 1954 "



اقل معدل اهداف سجل في بطولة واحدة في كاس العالم


2.21 هدف كل مباراة " عام 1990 "



اكبر عدد من الاهداف بالخطا تم تسجيله في بطولة واحدة في كاس العالم


4 اهداف " اعوام 1954 و 1998 و 2006 "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:07

حراسة المرمي



اكبر عدد من المباريات حافظ فيها حارس علي شباكه


بيتر شيلتون " 10 مباريات " - فابيان بارتيز " 10 مباريات "



اكبر عدد من الدقائق المتتالية حافظ فيها حارس علي شباكه


والتر زينجا " 517 دقيقة "



اكبر عدد من الاهداف تلقاها حارس في شباكه في بطولات كاس العالم


انطونيو كارباخال " 25 هدف " - محمد الدعيع " 25 هدف "



اكبر عدد من الاهداف تلقاها حارس في شباكه في بطولة واحدة في كاس العالم


هونج دوك يونج " 16 هدف عام 1954 "



اكبر عدد من الاهداف تلقاها حارس في شباكه في مباراة واحدة في كاس العالم


لويس جويفيرا مورا " 10 اهداف امام المجر عام 1982 "



اقل عدد من الاهداف تلقاها حارس المنتخب الفائز بالبطولة في كاس العالم


جيانلويجي بوفون " هدفين عام 2006 " - فابيان بارتيز " هدفين عام 1998 "



اقل عدد من الاهداف تلقاها حارس في شباكه في بطولة واحدة


باسكال زوبيربوهلر " لم يتلقي اي هدف عام 2006 "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:10

المدربين



اكثر مدرب درب مباريات في كاس العالم


هيلميت شون " 25 مباراة "



اكثر مدرب فاز في مباريات في كاس العالم


هيلميت شون " 16 مباراة "



اكثر مدرب فاز ببطولة كاس العالم


فيتوريو بوزو " مرتين عامي 1934 و 1938 "



اكثر مدرب درب في بطولات كاس العالم


كارلوس البيرتو بيريرا " 5 بطولات " - بورا ميلوتينوفيتش " 5 بطولات "



اكثر مدرب حقق انتصارات متتالية في كاس العالم


لويس فيليبي سكولاري " 11 انتصار منها 7 مع البرازيل و 4 مع البرتغال "



اصغر مدرب درب في كاس العالم


خوان خوسيه تراموتولا " 27 سنة و 267 يوم "



اكبر مدرب درب في كاس العالم


سيزاري مالديني " 70 سنة و 131 يوم "



المدربين الذين فازوا بالبطولة كلاعب و كمدرب


ماريو زاجالو " 4 مراتا منها 2 كلاعب و 2 كمدرب " - فرانز بيكنباور " مرتين منها مرة كلاعب و مرة كمدرب "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:11

الحكام



اكثر من حكم مباريات في كاس العالم


جويل كوينيو " 8 مباريات "



اكثر من حكم مباريات في بطولة واحدة


هوراسيو اليزوندو " 6 مباريات عام 2006 " - بينيتو ارشونديا " 6 مباريات عام 2006 "



اصغر حكم في كاس العالم


خوان جارديزابال " 24 سنة و 193 يوم "



اكبر حكم في كاس العالم


جورج ريدر" 56 سنة و 236 يوم "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:12

الانذارات و الكروت الحمراء



اسرع انذار في تاريخ كاس العالم


جيامبييرو ماريني " في الدقيقة الاولي امام بولندا عام 1982 " - سيرجي جورلوكوفيتش " في الدقيقة الاولي امام السويد عام 1994 "



اسرع طرد في تاريخ كاس العالم


خوسيه باتيستا " بعد 56 ثانية امام اسكوتلندا عام 1986 "



اكثر لاعب حصل علي كروت في كاس العالم


زين الدين زيدان " 6 كروت " - كافو " 6 كروت "



اكثر لاعب حصل علي انذارات في كاس العالم


كافو " 6 انذارات "



اكثر لاعب حصل علي كروت حمراء في كاس العالم


سونج " طرد مرتين " - زين الدين زيدان " طرد مرتين "



اكبر عدد من الكروت الحمراء في بطولة واحدة في كاس العالم


28 طرد " عام 2006 "



اكبر عدد من الكروت الحمراء حصل عليه فريق في كاس العالم


الارجنتين " 10 كروت حمراء "



اكبر عدد من الكروت الحمراء في مباراة واحدة في كاس العالم


4 " هولندا و البرتغال عام 2006 "



اكبر عدد من الانذارات في بطولة واحدة


345 " عام 2006 "



اكبر عدد من الانذارات حصل عليه فريق في كاس العالم


الارجنتين " 88 انذار "



اكبر عدد من الانذارات حصل عليه فريق في مباراة واحدة في كاس العالم


البرتغال " 9 انذارات امام هولندا عام 2006 "



اكبر عدد من الانذارات في مباراة واحدة في كاس العالم


16 " هولندا و البرتغال عام 2006 " - " المانيا - الكاميرون عام 2002 "



اكبر عدد من الانذارات حصل عليه لاعب في مباراة واحدة في كاس العالم


جوزيب سيمونيتش " 3 انذارات امام استراليا عام 2006 و كان الحكم الانجليزي جراهام بول "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:12

الحضور الجماهيري



اكبر عدد من الجماهير في مباراة واحدة في كاس العالم


199 الف و 854 متفرج " البرازيل و اوروجواي في نهائي 1958 "



اقل عدد من الجماهير في مباراة واحدة في كاس العالم


300 متفرج " رومانيا و بيرو عام 1930 "



اكبر معدل حضور جماهيري في بطولة واحدة في كاس العالم


68 الف و 991 متفرج " عام 1994 "



اقل معدل حضور جماهيري في بطولة واحدة في كاس العالم


23 الف و 234 متفرج " عام 1934 "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:13

اكثر منتخب سجل اهداف في كل بطولة في كاس العالم



البطولة
اكثر منتخب سجل اهداف
عدد الاهداف

1930
الارجنتين
18

1934
ايطاليا
12

1938
المجر
15

1950
البرازيل
22

1954
المجر
27

1958
فرنسا
23

1962
البرازيل
14

1966
البرتغال
17

1970
البرازيل
19

1974
بولندا
16

1978
الارجنتين

هولندا
15

1982
فرنسا
16

1986
الارجنتين
14

1990
المانيا
15

1994
السويد
15

1998
فرنسا
15

2002
البرازيل
18

2006
المانيا
14


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:16

هدافو المنتخبات


الجزائر




صلاح اسعد " هدفين "
رابح ماجر " هدف "
الاخضر بلومي " هدف "



انجولا




فلافيو " هدف "



الارجنتين




جابرييل باتيستوتا " 10 اهداف "
دييجو ارماندو مارادونا " 8 اهداف "
ستابيلي " 8 اهداف "
ماريو كيمبس " 6 اهداف "



استراليا




تيم كاهيل " هدفين "
جون الويسي " هدف "
هاري كيولي " هدف "
كريج مور " هدف "



النمسا




اريك بروبست " 6 اهداف "
هانس كرانك " 5 اهداف "
الفريد كورنر " 3 اهداف "
ثيودور واجنر " 3 اهداف "



بلجيكا




مارك ويلموت " 5 اهداف "
جون كولمانس " 4 اهداف "
ليوبولد انول " 3 اهداف "
انزو سكيفو " 3 اهداف "



بوليفيا




ايروين سانشيز " هدف "



البرازيل




رونالدو " 15 هدف "
بيليه " 12 هدف "
اديمير " 9 اهداف "
جايرزينهو " 9 اهداف "
فافا " 9 اهداف "
ليونيداس " 8 اهداف "
ريفالدو " 8 اهداف "



بلغاريا




ستويشكوف " 6 اهداف "
جورجي اسباروف " هدفين "
ناسكو سيراكوف " هدفين "
هريستو بونيف " هدفين "
يوردان ليتشكوف " هدفين "



الكاميرون





روجيه ميلا " 5 اهداف "
باتريك مبوما " هدفين "
فرانسوا اومام " هدفين "
صامويل ايتو " هدف "



تشيلي




ليونيل سانشيز " 4 اهداف "
مارتين سالاس " 4 اهداف "
اتيليو كريماشي " 3 اهداف "



كولومبيا




بيرناردو ريدين " هدفين "
ادولفو فالنسيا " هدفين "
كارلوس فالديراما " هدف "



كوستاريكا




رونالد جوميز " 3 اهداف "
باولو وانشوب " 3 اهداف "



كوت دي فوار




ارونا دينداني " هدفين "
ديديه دروجبا " هدف "
كالو " هدف "
بكاري كونيه " هدف "



كرواتيا




دافور سوكر " 6 اهداف "
روبرت بروسينكي " هدفين "
ايفيكا اوليتش " هدف "
داريو سيرنا " هدف "



كوبا




هيكتور سوكورو " 3 اهداف "
توماس فيرنانديز " هدف "
خوسيه انطونيو ماجرينا " هدف "



التشيك




توماس روسيكي " هدفين "
يان كولر " هدف "



تشيكوسلوفاكيا


&

اولدريتش نييدلي " 7 اهداف "
توماس سكورافي " 5 اهداف "
زدينيك زيكان " 4 اهداف "



الدنمارك




بريبر لارسن " 4 اهداف "
توماسون " 4 اهداف "
جاسبر اولسن " 3 اهداف "
برايان لاودروب " هدفين "
مايكل لاودروب " هدفين



الاكوادور




دلجادو " 3 اهداف "
كارلوس تينوريو " هدفين "
ايفان كافيديس " هدف "
ايديسون منديز " هدف "



مصر




فوزي " هدفين "
مجدي عبد الغني " هدف "



السلفادور




لويس راميريز " هدف "



انجلترا





جاري لينكير " 10 اهداف "
جوف هيرست " 5 اهداف "
بوبي شارلتون " 4 اهداف "
مايكل اوين " 4 اهداف "
ديفيد بيكهام " 3 اهداف "



فرنسا




جوست فونتين " 13 هدف "
تييري هنري " 6 اهداف "
ميشيل بلاتيني " 5 اهداف "
زين الدين زيدان " 5 اهداف "
ريموند كوبا " 4 اهداف "



المانيا




جيرد مولر " 14 هدف "
يورجن كلينسمان " 11 هدف "
ميروسلاف كلوزه " 10 اهداف "
هيلمت راهن " 10 اهداف "
كارل هاينز رومينيجيه " 9 اهداف "



غانا




ستيفان ابياه " هدف "
اسامواه جيان " هدف "
سوولي مونتاري " هدف "
دراماني " هدف "



هاييتي




ايمانويل سانون " هدفين "



هندوراس




انطونيو لانج " هدف "
هيكتور زيلايا " هدف "



المجر




ساندور كوسيتش " 11 هدف "
لاوس تيشي " 7 اهداف "
جورجي ساروسي " 6 اهداف "



ايران




مهدي مهديفيكيا " هدف "
هيكل قممدية " هدف "



العراق




احمد راضي " هدف "



ايطاليا




روبيرتو باجيو " 9 اهداف "
باولو روسي " 9 اهداف "
كريستيان فييري " 9 اهداف "
سكيلاتشي " 6 اهداف "
اليساندرو التوبيلي " 5 اهداف "



جامايكا




ثيودور ويتمور " هدفين "
روبي ايرل " هدف "



اليابان




ايناموتو " هدفين "
ناكامورا " هدف "
ناكاتا " هدف "



كوريا الشمالية




باك سوينج زن " هدفين "
ليي دونج وون " هدف "
يانج سونج كوك " هدف "



كوريا الجنوبية




اهن يونج هوان " 3 اهداف "
هونج ميونج بو " هدفين "
هوانج سون هونج " هدفين "
بارك جي سونج " هدفين "



الكويت




عبد الله البلوشي " هدف "
فيصل الدخيل " هدف "



المكسيك




لويس هيرنانديز " 4 اهداف "
بلانكو " هدفين "
بورجيتي " هدفين "
عمر برافو " هدفين "
لويس جارسيا " هدفين "



المغرب




صلاح الدين بصير " هدفين "
عبد الجليل حادا " هدفين "
عبد الرزاق خيري " هدفين "
مصطفي حجي " هدف "



هولندا




جوني ريب " 7 اهداف "
دينيس بيركامب " 6 اهداف "
روب رينسينبرينك " 6 اهداف "
يوهان نيسكينز " 5 اهداف "
يوهان كرويف " 3 اهداف "



نيوزيلندا




ستيف سومنر " هدف "
ستيف وودين " هدف "



نيجيريا




اموكاشي " هدفين "
ايمانويل امونيكي " هدفين "
راشيدي ياكيني " هدف "
اجاهوا " هدف "



ايرلندا الشمالية



بيتر ماكبارلاند " 5 اهداف "
جاري ارمسترونج " 3 اهداف "
بيلي هاميلتون " هدفين "



النرويج




كيتل ريكدال " هدفين "
ارني بروستاد " هدف "
دان اجين " هدف "



باراجواي




نيلسون كويفاس " 3 اهداف "
خوان اجويرو " هدفين "
روبيرتو كاباناس " هدفين "



بيرو




تيوفيلو كوبيلاس " 10 اهداف "
البيرتو جالاردو " هدفين "



بولندا




لاتو " 10 اهداف "
اندريه سارماش " 7 اهداف "
زبيجنيو بونييك " 6 اهداف "



البرتغال




ايزيبيو " 9 اهداف "
باوليتا " 4 اهداف "
اوجوستو " 3 اهداف "
توريس " 3 اهداف "
مانيش " هدفين "



جمهورية ايرلندا




روبي كين " 3 اهداف "
مات هولاند " هدف "
داميان داف " هدف "



رومانيا




فلورين راداسيو " 4 اهداف "
ستيفان دوباي " 3 اهداف "
جورجي هاجي " هدفين "
مولدوفان " هدفين "



روسيا




اوليج سالينكو " 6 اهداف "
ايجور تيتوف " هدف "
فاليري كاربين " هدف "
ايجور تيتوف " هدف "



السعودية




سامي الجابر " 3 اهداف "
فؤاد امين " هدفين "
سعيد العويران " هدف "
ياسر القحطاني " هدف "



سكوتلندا


جو جوردان " 4 اهداف "
كيني دالجيش " هدفين "
جون وارك " هدفين "



السنغال




بابا بوبا ديوب " 3 اهداف "
هنري كامارا " هدفين "
ساليف دياو " هدف "
فاديجا " هدف "



صربيا




ساسا ليتش " هدف "
نيكولا زيجيتش " هدف "



سلوفينيا




ميلينكو اسيموفيتش " هدف "
سيباستيان سيميروتيتش " هدف "



جنوب افريقيا




شون بارتليت " هدفين "
مككارثي " هدفين "
كوينتين فورتشن " هدف "
موكوينا " هدف "



الاتحاد السوفيتي




فالينتين ايفانوف " 5 اهداف "
ايجور بيلانوف " 4 اهداف "
فاليري بوركويان " 4 اهداف "



اسبانيا




ايميليو بوتراجينيو " 5 اهداف "
فيرناندو هييرو " 5 اهداف "
فيرناندو موريانتس " 5 اهداف "
راؤول " 5 اهداف "



السويد




كينيت اندرسون " 5 اهداف "
هنريك لارسون " 5 اهداف "



سويسرا




جوزيف هاجي " 6 اهداف "
اندري ابيلجين " 4 اهداف "
روبيرت بالامان " 4 اهداف "



توجو




محمد قادر " هدف "



تونس




راضي الجعايدي " هدف "
جوهر مناري " هدف "
علي كعبي " هدف "



تركيا




بورهان سارجين " 3 اهداف "
ايلهان مانسيز " 3 اهداف "
سوات مامات " 3 اهداف "
حسن شاش " هدفين "



اوكرانيا




اندري شيفيتشينكو " هدفين "
ريبروف " هدف "
ماكسيم كالينيشنكو " هدف "
اندري روسول " هدف "



الامارات




علي تهاني " هدف "
خالد اسماعيل " هدف "



الولايات المتحدة الامريكية




بيرت باتوناد " 4 اهداف "
برايان ماكبرايد " هدفين "
لاندود دونوفان " هدفين "



اوروجواي




اوسكار ميجيز " 8 اهداف "
بيدرو سيا " 5 اهداف "
خوان البيرتو شيافينو " 4 اهداف "



ويلز


ايفور الشيرش " هدفين "
جون تشارلز " هدف "
تيري ميدوين " هدف "


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:18

الحكام العرب في تاريخ كأس العالم


السلام عليكم ورحمة الله

الحكام العرب في بطولات كأس العالم

الشريف وبوجسيم الأكثر مشاركة في المونديال


فاروق بوظو
اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عشرة حكام عرب ضمن الطاقم التحكيمي الذي سيقود مباريات مونديال كوريا الجنوبية واليابان من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

وتم اختيار خمسة حكام للساحة، هم علي بوجسيم (الإمارات) وسعد كميل (الكويت) وجمال الغندور (مصر) ومراد الدعمي (تونس) ومحمد الكزاز (المغرب), كما اختير خمسة حكام للتماس، هم عوني حسونة (الأردن ) وعلي طريفي (السعودية) وحيدر قليط (لبنان) وفرج وجيه (مصر) وتوفيق العجنقي (تونس).

واعتبر العميد فاروق بوظو رئيس لجنة التحكيم في الاتحادين الآسيوي والعربي وعضو لجنة التحكيم الدولية أن اختيار هؤلاء الحكام لنهائيات أهم بطولة عالمية يعكس تقدير الاتحاد الدولي والاتحادات القارية الأخرى لما وصل إليه التحكيم العربي من تفوق وتطور خلال السنوات العشر الأخيرة.

المصري قنديل أولهم


ونال المصري علي قنديل شرف أن يكون أول حكم عربي يقود إحدى المباريات في النهائيات عندما أوكلت إليه مهمة إدارة مباراة تشيلي وكوريا الشمالية التي انتهت بالتعادل 1-1 وجرت يوم 15 يوليو/ تموز 1966 على ملعب إيرسوم بارك في مدينة ميدلسبره شمالي إنجلترا.

ثم أشرف قنديل على مباراة ثانية في مونديال المكسيك 1970 بين منتخب البلد المضيف والسلفادور، وانتهت بفوز المكسيك 4-صفر وجرت المباراة على ملعب أزتيك أمام 110 آلاف متفرج.

وحصلت مفارقة في هذه المباراة وبالتحديد في نهاية الشوط الأول عندما احتسب قنديل أكثر من ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع علما بأن المباراة لم تتوقف, ثم أعطى السلفادور ركلة حرة, ولكن اللاعب المكسيكي باديا هو الذي حرك الكرة ومررها إلى زميله فالديفيا الذي كان متسللا ليسجل هدف المكسيك الأول وسط ذهول لاعبي السلفادور الذين لم يصدقوا ما رأوه واحتجوا نحو أربع دقائق لكن دون جدوى.

وقاد المصري الآخر مصطفى كامل محمود مباراة واحدة في مونديال ألمانيا عام 1974 وكانت بين الدولة المضيفة وأستراليا وانتهت بفوز الألمان 3-صفر وجرت المباراة في هامبورغ.


فاروق بوظو حكما عام 1978


واختير السوري فاروق بوظو لإدارة مباراة ألمانيا الغربية والمكسيك في مونديال 1978 وانتهت بفوز المنتخب الأول 6-صفر.

وحقق العرب قفزة نوعية في مونديال إسبانيا 1982, عندما اختير ثلاثة منهم لإدارة مباريات في النهائيات وهم البحريني يوسف الدوي والجزائري بلعيد لاركان والليبي يوسف الغول. وقاد الحكم الدولي مباراة المجر مع السلفادور التي انتهت بفوز الأول 10-1 في مدينة الشه وهي نتيجة قياسية في النهائيات.

وأوكلت إلى لاركان قيادة مباراة الأرجنتين والمجر وانتهت بفوز الأول 4-1 في اليكانتي التي شهدت تسجيل النجم دييغو مارادونا أول أهدافه في إحدى كؤوس العالم. أما الغول فقاد مباراة الاتحاد السوفياتي ونيوزيلندا وانتهت بفوز الأول 3-صفر في ملقا.


جمال الشريف

مونديال المكسيك وهدف مارادونا الشهير

وبقي عدد الحكام العرب ثلاثة في مونديال مكسيكو وتم اختيار السوري جمال الشريف والتونسي علي بن ناصر والسعودي فلاج الشنار. وقاد بن ناصر مباراة بولندا والبرتغال وانتهت بفوز الأول 1-صفر في مونتيري, وأتت الصدف بأن يتولى الإشراف على مباراة الأرجنتين وإنجلترا المرتقبة والحساسة، خصوصا أن الدولتين كانتا خارجتين لتوهما من حرب المالوين.

وستبقى الدقيقة 51 من المباراة عالقة في الأذهان لأنها شهدت تسجيل مارادونا هدفا بيده لم يتنبه إليه بن ناصر واحتج عليه الإنجليز طويلا لكن الحكم أصر على رأيه باحتساب الهدف, واعترف مارادونا بعد ذلك بأنه

استعمل يده ليسجل الهدف معتبرا أنها "يد الله". وأضاف مارادونا هدفا أعتبر الأجمل في جميع كؤوس العالم منذ انطلاق المسابقة الأولى عندما استلم الكرة في وسط الملعب وسار بها نحو خمسين مترا متخطيا خمسة مدافعين ثم سدد الكرة داخل شباك الحارس بيتر شيلتون. وأدار الشريف مباراتين أيضا بين المجر وكندا تغلبت فيها المجر 2-صفر في إيرابواتو في الدور الأول, وإنجلترا مع البارغواي في مكسيكو سيتي في الدور الثاني وانتهت بفوز الإنجليز3-صفر.

وأوكلت إلى الشنار مباراة بلغاريا وكوريا الجنوبية وانتهت بالتعادل 1-1 في مكسيكو سيتي. ونال الشريف ثقة الاتحاد الدولي مجددا في مونديال إيطاليا 1990 حيث قاد مباراة النمسا والولايات المتحدة وانتهت بفوز الأول 2-1 في فلورنسا, كما عهدت إلى التونسي ناجي جويني مباراة البرازيل وكوستاريكا وانتهت بفوز البرازيل 1-صفر في تورينو.

اختيار الشريف لثالث مرة

واختير الشريف للمرة الثالثة لإدارة مباريات في مونديال الولايات المتحدة، وأشرف على ثلاث مباريات بين رومانيا وكولومبيا انتهت بفوز الأول 3-1, وبين روسيا والكاميرون وانتهت بفوز الأول 6-1, في الدور الأول, وبين بلغاريا والمكسيك وانتهت بفوز الأول 3-1 بركلات الترجيح في الدور الثاني, وقد طرد في المباراة الأخيرة البلغاري إميل كرمنلييف والمكسيكي لويس غارسيا.

وقاد جويني مباراتي سويسرا مع رومانيا وانتهت بفوز الأول 4-1 وبلغاريا مع الأرجنتين وانتهت بفوز الأول 2-صفر. أما الإماراتي علي بو جسيم فقاد مباراة بلغاريا واليونان وفاز البلغار 4-صفر في الدور الأول حيث أنذر ثمانية لاعبين, ثم نال شرف قيادة مباراة المركز الثالث بين السويد وبلغاريا وتغلب السويديون 4-صفر.


جمال الغندور

ثقة عالمية في التحكيم العربي عام 1998
وفي مونديال فرنسا عام 1998 ارتقى التحكيم العربي إلى أعلى المستويات, فبعد نجاح
الإمارتي بوجسيم والمصري جمال الغندور والمغربي سعيد بلقولة في مهماتهم في الدور الأول وحصولهم على نقاط عالية, لم يتردد الاتحاد الدولي في اختيار الغندور للمباراة الهامة بين البرازيل والدانمارك في الدور ربع النهائي وكان عند حسن الظن, وأوكلت إلى بو جسيم مهمة إدارة المباراة الحساسة بين البرازيل وهولندا في الدور نصف النهائي وأبلى بلاء حسنا.

ونال المغربي بلقولة شرف أن يصبح أول حكم عربي يقود مباراة نهائية عندما

أدار لقاء القمة بين فرنسا والبرازيل، ولم يتردد في طرد مدافع الدولة المضيفة مارسيل ديسايي قبل نهاية المباراة بربع ساعة. يذكر أن النهائيات ضمت أيضا الحكم السعودي عبد الرحمن الزيد الذي قاد مباراتين في الدور الأول.

وعموما أشرف الحكام العرب على 32

مباراة في نهائيات كأس العالم حتى الآن.


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الثلاثاء 18 مايو 2010 - 19:22

الى هنا ينتهي ارشيفنا للبطولات السابقة

وسنفتتح ان شاء الله ملف البطولة القادمة جنوب افريقيا 2010


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر

شومي
صديق مبدع
صديق مبدع

البلد : سوريا
انثى
العمر : 32
عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 22/01/2010
مستوى النشاط : 6564
تم شكره : 20
الميزان

رد: العرس الكـــــــ(كأس العالم 2010)ــبير

مُساهمة من طرف شومي في الأربعاء 19 مايو 2010 - 1:22

مو رح احكي الا اكثر من رائع يا حمودي المعلمومات يلي جمعتها
ما شاء الله عليك جد يسلموا ايديك على كل المعلمومات وكنت بدي علق قبل بس نطرت لخلص قراءت كل شي
هيك بتكون جد ختمت كل شي وناطرين منك تعليقات شيقة بلمونديال وبتمنى من كل المشاركين نقدم تعليقات نحنا نكتبها بدون نسخ ولصق حتى لو كانت جملتين
بدنا نعمل شي جديد ويختلف عن بقية المنتديات
وشكرا مرة تانية على هيدي المعلمومات الحلوة يلي كتير منها بعرفها للمرة الاولى مع اني متابعة منيح لاخبار المونديال


-----------------------------------------

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 9:54