ورد الشام

ورد الشام
عزيزي الزائر
هنالك فرق في التصفح كـ زائر والتصفح كــ صديق مسجل مع أننا أتحنا كل أقسام ورد الشام لكي يستفاد بها الجميع الزائرين
كثيرة المنتديات التي يسجل بها البعض ولكن قد يهمل دخولهم وتسجيلهم
هنا في ورد الشام
جرب أن تهتم وسوف نهتم

أجتماعي ثقافي أدبي ترفيهي


قسم الأخبار الرياضية الصحفية

شاطر

amine
المشرف العام

عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

مشجعو مصر والجزائر يشدون الرحال إلى بنغيلا

مُساهمة من طرف amine في الأربعاء 27 يناير 2010 - 12:45

كأس أفريقيا: مشجعو مصر والجزائر يشدون الرحال إلى بنغيلا

عرس أنغولا: المدينة الأنغولية تتحول إلى فندق كبير يحتضن جماهير الفراعنة والخضر

بنغيلا- بدأ مشجعو مصري والجزائر يعدون العدة للسفر الى مدينة بنغيلا لحضور مباراة القمة بين منتخبي بلديهما الخميس في الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية لكرة القدم.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان خارج قواعدهما في شهرين بعد الاولى في السودان في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المباراة الفاصلة بينهما من أجل التأهل الى نهائيات كأس العالم والتي حسمها الجزائريون في صالحهم 1-صفر.

"أم درمان" كلاكيت ثاني مرة:

وعلى غرار مواجهة ام درمان والتي حضرها 35 الف مشجع من المنتخبين، سارعت الجماهير الى حجز تذاكرها من أجل السفر الى أنغولا والوقوف الى جانب منتخب بلادها على امل بلوغه المباراة النهائية للعرس القاري.

واكدت صحيفة "الخبر" الجزائرية انه تقرر تخصيص أربع طائرات لنقل مشجعي "الخضر" إلى أنغولا، مضيفة ان شركة الخطوط الجوية الجزائرية فتحت أمس الاثنين قائمة لأربع طائرات من نوع "ايرباص 330"، تتسع ل260 راكب من أجل التواجد في مدرجات ملعب بنغيلا الذي سيحتضن مباراة الدور نصف النهائي.

وأفادت مصادر مسؤولة من اللجنة الوزارية المشتركة المجتمعة الاحد بمقر وزارة الشبيبة والرياضة بأن فوز المنتخب الجزائري على ساحل العاج أشعل حماس المشجعين الراغبين في مؤازرة رجال المدرب رابح سعدان


مئات المشجعين إلى بنغيلا:

وأضاف المصدر أن عدد المشجعين الذين اعربوا عن رغبتهم في السفر الى انغولا بلغ 1200، ومن المحتمل أن ينقص أو يزيد تبعا للطلبات المسجلة.

وكانت وسائل الاعلام الجزائرية اكدت ان الحكومة الجزائرية قررت نقل مئات المشجعين الجزائريين الى انغولا مستندة الى تصريحات وزير الخارجية مراد مدلسي الذي اكد ان الحكومة وضعت برامجا خاصة لنقل المشجعين إلى أنغولا، مضيفا "الأمر ليس مجرد فكرة بل هناك برنامج على مستوى حكومي بالفعل، لتسهيل انتقال مئات المشجعين إلى أنجولا".

وكانت الحكومة الجزائرية قد نقلت الاف المشجعين إلى السودان لحضور مواجهة مصر في ام درمان.

من جهتهم، يسعى المسؤولون المصريون إلى فسح المجال امام عدد كبير من المشجعين من أجل مساندة "الفراعنة" أمام الجزائر.



رحلات مجانية للمصريين:

واوضح امين الشباب بالحزب الوطني محمد هيبة في تصريحات صحافية أنه يجري الآن حجز رحلات الطيران للمشجعين المصريين، مضيفا ان وزارة الخارجية المصرية فتحت قنوات إتصال مع نظيرتها الأنغولية من أجل تسهيل دخول الجماهير المصرية قبل مباراة الخميس.

واشار الى ان عدد الجماهير المصرية سيتراوح بين 1000 إلى 2000 مشجع سيتم إختيارهم من روابط مشجعي الفرق المصرية في الدوري من جميع أنحاء الجمهورية.

وتابع أن الفرصة أمام المشجعين المصريين تمتد ليومين فقط من أجل التسجيل في قوائم المسافرين، مشيرا الى انه في حال وصول مصر إلى المباراة النهائية فإن هؤلاء المشجعين سيواصلون إقامتهم من أجل مواصلة الدعم المعنوي من خارج المستطيل الأخضر.

شومي
صديق مبدع
صديق مبدع

عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 22/01/2010

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف شومي في الأربعاء 27 يناير 2010 - 23:57

شكرا اخي امين وبنتمنى نحضر مبارة لائقة بين فريقين عربيين ويزول التوتر والحساسية بين البلدين ونحنا كلنا رح نكون بلنهاية مع الفريق يلي رح يربح مشان نشجعه بلنهائي
بلتوفيق للجزائر ومصر

amine
المشرف العام

عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف amine في الجمعة 29 يناير 2010 - 16:55

سعدان: الحكم دبّر لهزمنا قبل انطلاقة المباراة بالتواطؤ مع المصريين



أطلق المدرب الوطني، رابح سعدان، النار على الحكم البينيني كوفي كوجيا، الذي اعتبره المتسبب في هزيمة الخضر أمام مصر؛ حيث قال إن قراراته كانت جد تعسفية، وأثبت بها أنه خطط لهزم الجزائر قبل المباراة.

ما تعليقك على الهزيمة وإقصاء الجزائر أمام المنتخب المصري؟

الهزيمة غير منطقية، لأننا لم ننهزم أمام المنتخب المصري وإنما أمام الحكم البينيني كوفي كوجيا، الذي فاجأنا بالمستوى السيئ الذي أدار به اللقاء.

إذن في رأيك الحكم كان منحازا للمنتخب المصري أليس كذلك؟

بالفعل، لقد دبّر لهزمنا قبل انطلاقة المباراة بالتواطؤ مع المصريين، وكل شيء كان يوحي من البداية أن هذا الحكم متفق مع المصريين.

كيف ذلك؟

كوفي كوجيا استهدف أحسن مدافع وهو حليش، وقام بإشهار بطاقة صفراء مجانية في وجهه دون أن يرتكب أي خطأ يستحق ذلك، وهو ما جعله يؤثر على تركيزه ويستفزه بإنذار ثان. وهناك أدركت أن المباراة خسرناها ومن المستحيل أن نخرج منتصرين فيها أمام هذا الحكم.


لكنك أردت تدارك الأمور بعد طرد حليش..

حاولت ذلك، وانتهجت الخطة الهجومية، لكن الحكم تمادى في انحيازه للمنتخب المصري وأراد أن يؤهله بكل الطرق. وحتى ضربة جزاء التي سجلها المنافس غير شرعية، وكان عليه أن يأمر بإعادة تنفيذها. ولم يكتف بذلك فحسب، بل استفز كافة اللاعبين وأثّر على تركيزهم بقراراته غير الصائبة، وكان من المستحيل على أي منتخب العودة في النتيجة بتشكيلة منقوصة من ثلاثة عناصر.

ألا تخشى أن يؤثر هذا الإقصاء على مستقبل الفريق الوطني؟

لا أعتقد ذلك إطلاقا، لأننا استفدنا كثيرا من هذه الدورة التي قلت عنها إنها محطة تحضيرية هامة للمونديال، ووصولنا إلى الدور نصف النهائي هو إنجاز كبير بالنسبة لنا. وبمباراتنا الترتيبية ضد نيجيريا نكون قد خضنا ست مباريات في هذه الدورة. وسنطوي هذه المنافسة ونشرع في العمل من أجل التحضير للمونديال، وأنا جد متفائل لأن الفريق في تحسن.

الشعب الجزائري في كامل أقطار الوطن احتفل رغم الإقصاء والخسارة..

أنصارنا يدركون أننا لم نهزم في الميدان أمام المصريين، وأنما أمام الحكم، ويدركون أيضا أننا لم نغش وبذلنا كامل مجهوداتنا في هذه الدورة لإسعاده. ووقفة الأنصار ستزيدنا قوة وتحفز اللاعبين أكثر لتسجيل نتائج أحسن في المونديال.

المصدر :مبعوثا ''الخبر'' إلى بانغيلا عدلان حميدشي ورضا عباس

amine
المشرف العام

عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف amine في السبت 30 يناير 2010 - 15:44



خبراء ودوليون يتحدثون عن الحكم البنيني كوجيا


استياء بلاتير وحياتو وبلاتيني من ''عبث'' الحكم كوجيا بمباراة الخضر



كشف مصدر جزائري مسؤول لـ''الخبر''، عن استياء كبير لدى مسؤولي ثلاث هيئات كروية كبرى لكرة القدم، وهم جوزيف بلاتير رئيس الفيفا وعيسى حياتو رئيس الكاف وميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من مستوى التحكيم الذي جرت فيه مباراة المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري.
يأتي هذا الاستياء العالمي في وقت تحركت الآلة الجزائرية للمطالبة بمعاقبة الحكم البينيني كوفي كوجيا، على خلفية الأخطاء الكارثية التي ارتكبها في مباراة الدور نصف النهائي، حيث منح ثلاث بطاقات حمراء لتحطيم معنويات الخضر.
ونقل المسؤول الجزائري عن مصادر من محيط عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استياءه الشديد من ''العبث الذي طال مباراة مهمة جمعت بين فريقين بينهما حساسيات كبيرة''، وأشار المسؤول الجزائري إلى ''مسؤولية الأمين العام للكاف المصري مصطفى فهمي في عملية استمالة الحكم البينيني لمحاصرة المنتخب الجزائري أمام نظيره المصري''.
وبشيء من التفصيل قال المتحدث لـ''الخبر'' إن ''مصطفى فهمي يشغل منصبا دائما في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بينما عيسى حياتو ليس سوى رئيس منتخب تنتهي مهمته بانتهاء عهدته، وهو ما يحيل كل الملفات المهمة إلى المسؤول المصري مصطفى فهمي الذي يملك بالطبع ملفات الحكام وسوابقهم الرياضية''، وقال المسؤول الجزائري ''معلوماتنا تشير إلى أن الحكم البينيني كوفي كوجيا لديه سوابق غير مشرفة''.
وبالنسبة لبلاتير رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن ''العبث بمباراة الدور نصف النهائي أظهر مرة أخرى الصورة السلبية للكرة الإفريقية وجعل تحكيم مباراة الجزائر ومصر هي النقطة السوداء في دورة أنغولا إلى جانب الاعتداء على لاعبي الطوغو''.
وردا على مطالب البعض بنقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من القاهرة إلى مكان آخر، أوضح المسؤول الجزائري لـ''الخبر'' بالقول ''لا بد من موافقة الأغلبية في الجمعية العام للاتحاد الإفريقي، فهناك قوانين وإجراءات لتغيير المقر''، في إشارة إلى صعوبة تحقيق المطلب الذي أشار إليه المدرب الوطني رابح سعدان، أمس، عندما قال في تصريح للإذاعة إن''الاتحاد الإفريقي بمقره في القاهرة في خدمة الكرة المصرية''.




مدرب الترجي التونسي يندد بكوجيا

الأداء المخيب لحكم مباراة الجزائر - مصر أعاد إلى مدرب الترجي التونسي الذاكرة إلى إحدى مباريات فريقه ضد الزمالك المصري برسم كأس إفريقيا للأندية، والذي أدارها نفس الحكم البنيني كوفي كوجيا، حيث قال في تصريح لقناة حنبعل التونسية إن هذا الحكم تآمر ضد فريقه منذ سنوات من أجل السماحللفراعنة بالفوز عليهم، ما دفع مدرب الترجي إلى القول بأن كوجيا لا يحمل الفرق المغاربية في قلبه.
شكري الواعر :
"الأفضل لنا طلب عضوية الاتحاد الأوروبي على البقاء مع الكاف المنحازة للمصريين"


خرج الحارس التونسي الأسبق شكري الواعر عن صمته ليتهم "الكاف" بالتآمر على المنتخبات المغاربية وذلك على خلفية التحيز الفاضح للحكم كوفي كوجيا لصالح الفراعنة ضد المنتخب الجزائري، وقال الواعر في تصريحات مثيرة لقناة حنبعل إنه حان الوقت لكي تنتفض الإتحادات الإفريقية ومنها المغاربية على وجه التحديد من أجل تغيير مقر الكاف ونقله من القاهرة بعد أن أضحى هذا العامل يستخدم لمنحالأفضلية للفرقوالمنتخبات المصرية.
وذهب الحارس التونسي الأسبق بعيدا عندما قال بأنه يتعين في حالة عدم وقف المهزلة أن تتقدم الإتحادات المغاربية بطلب الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي لكرة القدم سيما وأنها قريبة جغرافيا من أوروبا، من أجل الحصول على العدالة المفقودة في منافسات "الكاف".
وكشف الواعر أيضا بأنه يعرف كوجيا جيدا وأن هذا الأخير سهل الرشوة، ورصيده البنكي مملوء بالأموال غير المشروعة التي يتلقاها لأداء المهام القذرة.


باتريك مبوما: "لم يسبق لهذا الحكم وأن كان حسنا"

أكد باتريك مبوما النجم الكاميروني السابق أن الحكم الذي أدار مواجهة الخضر مع مصر لم يسبق وأن ظهر بمستوى جيد، مشيرا إلى أنه تابعه في بعض مباريات الكان، وتأكد من خلال ذلك أنه لا يملك المستوى لإدارة مباراة مماثلة، رغم أن البعض يعتبره من بين أحسن الحكام على الصعيد الإفريقي، فعلى سبيل المثال، نسي تصفير ركلة جزاء لصالح الغابون في مواجهتها لمنتخب تونس، في الدور الأول، ومع هذا وجد نفسه يدير نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، وأظن أنه بسبب هذه الأمور لا يتقدم التحكيم الإفريقي كثيرا"

ماذا كان يفعل 50 مصريا في طائرة الكاف؟!!!


تنقل ما لا يقل عن 50 مصريا من العاصمة القاهرة إلى أنغولا على متن الطائرة الخاصة بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رفقة الوفد الخاص بالهيئة التي تشرف على كرة القدم في القارة السمراء، حسبما أكدته العديد من المصادر، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات، خاصة وأن الطائرة مخصصة لعمالالكاف.
وقد ترك تنقل المصريين رفقة المسؤولين على الكاف العديد من علامات الاستفهام، فبغض النظر عن أن مقر الكاف موجود في مصر، والقرارات الهامة تتخذ هناك، وفي الوقت الذي يجد فيه العديد من المسؤولين على وفود الدول المشاركة في الكان بأنغولا صعوبات جمة في التنقل، تسخر الهيئة التي تسهر على مصالح المنتخبات الإفريقية كل إمكانياتها، وتمنح أفضلية مطلقة للفراعنة.

amine
المشرف العام

عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف amine في السبت 30 يناير 2010 - 16:07

الصحف العالمية تنتقد التحكيم وتصفه بالفضيحة والمهزلة


فيما ''طبّلت'' الصحافة العربية للفوز غير المستحق للفراعنة على حساب ''محاريي الصحراء''، تفاعلت الصحافة العالمية مع السيناريو غير المتوقع للمواجهة الجزائرية المصرية كان ينتظر أن تكون مثيرة، وكانت فعلا كذلك بسيناريو كتب تفاصيله الحكم البنيني كوفي كوجيا.

فرانس فوتبول: مصر لم تكن بحاجة إلى هذا..

''مصر لم تكن بحاجة إلى هذا''، بهذا العنوان افتتحت الجريدة الرياضية الأولى عالميا، ''فرانس فوتبول'' مقالها عن مواجهة نصف نهائي كأس إفريقيا بين الجزائر ومصر، وانتهت بفوز غير شريف للمصريين كانوا أحد عشر فوق الميدان في مواجهة ثمانية لاعبين جزائريين. وجاء في المقال ''مصر لم تكن بحاجة إلى هذا.. لتؤكد أحقيتها بالتاج الإفريقي لـ2006 و ,2010 لكن تأهلها إلى النهائي هذه المرة كان طعمه مُرّا..''.
وعاد كاتب المقال إلى الحزم الغريب الذي تعامل به الحكم البينيني مع الجزائر، بمنحه إنذارا مجانيا للمدافع القوي رفيق حليش، ثم تبعه بإنذار ثان وضربة جزاء خيالية، نفذت أيضا بطريقة غير شرعية بعد توقف اللاعب المصري مرتين قبل تنفيذها.
وأضاف كاتب المقال ''غضب الحارس شاوشي كان مبررا بعد تنفيذ ضربة الجزاء، ففي الدقيقة 39 انتهت الحفلة.. ويمكن أن تكون مصر الأحسن بين الفريقين، والأحسن في إفريقيا، ومن أجل ذلك كان عليها التأكيد قبل الوصول إلى النهائي ومواجهة غانا، لكن ذلك لم يكن يتجسّد''.


لو كوريي أنترناسيونال'': الجزائر، خسارة بطعم مرّ والحكم مصاب بعمى الألوان

من جهتها ''لو كوريي أنترناسيونال'' الفرنسية اتهمت مباشرة الحكم البينيني بالتواطؤ الدنيء مع الفراعنة، في مقال عنونته ''الجزائر، خسارة بطعم مر''، عادت فيه للسيناريو المنسوج بإحكام بين الحكم والطرف المصري، كانت الجزائر الفائز الأكبر فيه لأنها ''..ربحت فريقا كل المستقبل أمامه''.
وجاء في المقال ''الحكم البينيني لا يمت بصلة لبلده البينين، إلا في حالة إصابته بعمى الألوان. فكوفي كوجيا أخلط بين اللون الأزرق والأحمر، لون المنتخب المصري، ورغم أن المباراة كانت تعد بالكثير كونها مواجهة تحدٍ بين منتخبين يعرفان بعضهما جيدا، إلا أن اللاعبين 22 وجدوا شيئا آخر على المستطيل الأخضر، ولم يكن أحد يتصور أن صاحب البذلة الزرقاء سيصنع الفارق بإخراجه للاعبين من المنتخب الجزائري، ويمنح ضربة جزاء خيالية، خادع منفذها المصري الحارس الجزائري بطريقة تستحق مكانا في كتاب غينيس للأرقام القياسية''.
وأشار كاتب المقال للهيمنة المصرية على ''الكاف، متهما الاتحاد الإفريقي والاتحادية المصرية بالتحضير المسبق لسيناريو المباراة، بدءا باختيار الحكم البينيني لإدارة المباراة، مضيفا ''مصر لم تتمكن من تجاوز هزيمتها في السودان إلا بطريقة مريبة''.
وجاء في المقال أيضا ''الصمت المصري حيال تجاوزات الإعلام المصري في حق الجزائر ليس إلا تواطؤا، والهدوء الذي سبق المقابلة مع نداءات التهدئة والصلح مع الجزائريين لم يكن إلا ستارا أخفى إستراتيجية أخرى.. هي شراء الحكم''. وأثنت ''لو كوريي أنترناسيونال'' على الجمهور الجزائري الذي خرج للشارع لتحية أبطاله الذين غادروا البطولة الإفريقية بشرف.

فول: كوجيا لم يساعد أبدا الأفناك


موقع ''فول'' الرياضي أقر أيضا بـ''كرم'' الحكم البينيني مع الفراعنة وهداياه المجانية لتشكيلة شحاتة بإمطاره المنتخب الجزائري بالإنذارات المجانية، وورد في المقال ''رغم أن التنظيم المصري أعاقهم منذ البداية، حاول الجزائريون وأملوا في تحقيق نتيجة أمام صاحب حامل اللقب الإفريقي لمرتين متتاليتين، هذا قبل أن يتدخل الحكم البينيني..''. وورد في المقال أيضا ''السيد كوجيا كان فعلا هنا، وطرد بطريقة مشكوك فيها المدافع الجزائري حليش في نهاية الشوط الأول، ومنح موافقته على هدف ضربة جزاء نفذت بطريقة غير شرعية، ليتسبب بذلك في سقوط الجزائر، ويثير غضب المدرب سعدان وأشباله''.
كاتب المقال عاد إلى الصعوبة التي واجهت رفقاء زياني للوقوف في وجه الفراعنة وهم منقوصي العدد، تسعة لاعبين جزائريين مقابل 11 مصريا في بداية الشوط الثاني، قبل أن تتوالى البطاقات الحمراء على الجزائر، مضيفا ''صحيح مصر كانت قوية، وصحيح الجزائر وجدت صعوبة في مسايرة ريتم المباراة، لكن يجب الاعتراف أن السيد كوفي كوجيا لم يساعد أبدا الأفناك''.


لوفيغارو: كيف تم اختيار هذا الحكم؟

''مصر تخرج الجزائر'' بهذا العنوان افتتحت ''لوفيغارو'' الفرنسية مقالها عن المواجهة الجزائرية المصرية المؤهلة لنهائي كأس إفريقيا، وجاء في المقال ''أربعة أهداف وثلاث بطاقات حمراء، كانت ضريبة الجزائر في مواجهة فريق مصري أكثر فرعونية، مدفوع بشعور الثأر، دخل المباراة بسكين بين أسنانه''.. معترفا بالسيطرة المصرية في بداية المواجهة وقبل طرد اللاعبين الجزائريين. وتوقف كاتب المقال عند المعايير التي احتكمت إليها ''الكاف'' لاختيار الحكم البينيني كوفي كوجيا لإدارة مباراة بهذا الحجم والأهمية، بحكم تاريخه الطويل في الأداء السيئ. متسائلا ''كيف تمنح إدارة المقابلة لحكم أثبت محدوديته وأداءه الضعيف في لقاء الغابون وتونس، هذا الخميس أكد كوجيا حقيقة سمعته التي سبقته''.

لوموند: كوجيا كان البطل المفاجئ

استهلت ''لوموند'' الفرنسية قراءتها للمقابلة بتصريح للناخب الوطني رابح سعدان الذي علّق في نهاية المواجهة ''مقابلة غريبة''. وجاء في المقال ''كان يكفي أن يطرد حليش في الدقيقة 37 لتنقلب المباراة.. الحكم كوجيا كان البطل المفاجئ في المواجهة، وواصل احتساب الأخطاء لصالح المنتخب المصري، رغم أنها أخطاء ارتكبها الفراعنة أنفسهم''

حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الأحد 7 مارس 2010 - 3:28

تمكن فريق ريال مدريد من الفوز على اشبيلية ضمن بطولة الدوري الاسباني للجولة 25 في لقاء مثير بنتيجة 3/2 , تقدم فريق اشبيلية في الدقيقة 10 بعد ان سجل اللاعب تشابي ألونسو هدف بطريق الخطأ في مرماه , وضغط الفريق الملكي طوال الشوط الاول ورغم العديد من المحاولات لم يتمكن من التسجيل لينتهي الشوط الاول بهدف للفريق الضيف.


ومع انطلاق الشوط الثاني استمر ضغط النادي الملكي على ضيفه , واهدر العديد من الفرص للتسجيل , و تمكن اشبيلية من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ركلة حرة للاعب ايفيكا دراغوتينوفيتش بعد مرور 7 دقائق من الشوط الثاني , وفي الدقيقة 60 تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل الهدف الاول للريال , وبعد مرور ثلاث دقائق سجل اللاعب سيرجيو راموس هدف التعديل , واستمر الريال بالضغط على ضيفه ليتمكن اللاعب الهولندي فان دير فارت من تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء لينتهي بنتيجة 3/2 للريال.


وارتفع رصيد ريال مدريد الى 62 نقطة متقاسم الصدارة مع برشلونة بنفس عدد النقاط , في حين تجمد رصيد اشبيلية ب 43 والذي يحتل المركز الرابع.



حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الأحد 7 مارس 2010 - 3:29


­أهدر فريق برشلونة نقطتين أمام مضيفه ألميريا بعدما تعادل معه 2/2 اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم .

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 62 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني ، كما رفع ألميريا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح ألميريا التسجيل في الدقيقة 12 بهدف أحرزه دومينجو سيزما ثم تعادل برشلونة بهدف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 42 .

وتقدم ألميريا مجددا بهدف سجله كارلس بويول لاعب برشلونة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 وزادت محنة برشلونة عندما طرد زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 60 .

لكن لم يمر سوى ست دقائق حتى تعادل برشلونة بالهدف الثاني لميسي ليخرج من المباراة بنقطة.

وصعد ديبورتيفو لاكورونا إلى المركز الخامس بعدما تغلب على تنريفي 3/1 في وقت سابق اليوم.

وافتتح خوانلو التسجيل لتنريفي في الدقيقة 17 بمساعدة بابلو سيسيليا. لكن ديبورتيفو لاكورونا أدرك التعادل في الدقيقة 33 بهدف أحرزه خوان أنتونيو رودريجيز إثر تمريرة من أندريس جواردادو.

وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف جواردادو الهدف الثاني لديبورتيفو بتسديدة بقدمه اليسرى. ثم اختتم زميله دييجو كولوتو التسجيل بالهدف الثالث للفريق في الدقيقة 66 .

ورفع ديبورتيفو لاكورونا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة أمام ريال مايوركا ونقطتين خلف أشبيلية صاحب المركز الرابع .

أما تنريفي فقد تجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير وأصبح قريبا من العودة إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل.




حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

عدد الرسائل : 1515
تاريخ التسجيل : 25/08/2009

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الأحد 7 مارس 2010 - 3:31


عاد فريق مانشستر يونايتد إلى صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا صعبا على مضيفه وولفرهامبتون وتغلب عليه 1/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

وسجل بول سكولز الهدف رقم 100 له في الدوري الإنجليزي في الدقيقة 73 من مباراة اليوم ليهدي مانشستر يونايتد ثلاث نقاط مهمة في مشواره نحو الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 63 نقطة ليحتل الصدارة بفارق نقطتين أمام تشيلسي وأرسنال الذي تغلب على بيرنلي 3/1 في وقت سابق اليوم كما فاز بولتون على مضيفه ويستهام 2/1 .

وافتقد مانشستر يونايتد جهود النجم واين روني الذي يعاني من إصابة في الركبة ، وكان وولفرهامبتون الأنشط هجوميا في الشوط الأول وشكل ستيفن وارد خطورة كبيرة على شباك إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا لكن مانشستر نجح في هز شباك منافسه ، عندما تصدى حارس وولفرهامبتون لكرة خطيرة لكنها ارتدت إلى سكولز أمام المرمى ليسكنها الشباك.

وأصبح سكولز بذلك اللاعب التاسع عشر في تاريخ الدوري الإنجليزي الذي يسجل 100 هدف في المسابقة.

وأهدر وولفرهامبتون فرصة ثمينة للتعادل في الوقت القاتل عندما سدد سام فوكس كرة خطيرة لكنها مرت فوق العارضة.

وواصل أرسنال صراعه مع الكبار بعدما تغلب على ضيفه بيرنلي 3/1 .

وسجل سيسك فابريجاس وثيو والكوت وأندري أرشافين الأهداف الثلاثة لأرسنال ليرفع الفريق رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي.

وكان هدف بيرنلي من نصيب ديفيد نيوجنت وسجله بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم تغلب بولتون على مضيفه ويستهام 2/1 ، وقد طرد تامر كوهين من صفوف بولتون لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 72 .




amine
المشرف العام

عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009

إستقالة المدير التنفيذي للاتحاد الإنكليزي

مُساهمة من طرف amine في الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:15



أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت الاستقالة المفاجئة لمديره التنفيذي ايان واتمور اليوم الاثنين وذلك بعد أشهر قليلة على استلامه منصبه.

وقال رئيس الاتحاد الإنكليزي اللورد ديفيد تريسمان إن اتحاده تقبل الاستقالة بأسف كبير لكنه رفض الإفصاح عن الأسباب التي دعت واتمور إلى الاستقالة.

وكان واتمور استلم منصبه مطلع الموسم الحالي بعد أن عين رسمياً في شباط/فبراير 2009.

وقال تريسمان "لقد أبلغني واتمور باستقالته رسمياً يوم الجمعة الماضي، فطلبت منه أن يفكر بالموضوع جيداً خلال نهاية الأسبوع، فعاد إلى اليوم الاثنين مؤكداً أن استقالته نهائية، وكان يتوجب علي أن اقبلها بكل أسف".


وختم "سيجتمع مجلس الإدارة غداً الثلاثاء عن الظهر، ولا أستطيع الإدلاء بأي تفاصيل إضافية".
avatar
amine
المشرف العام

البلد : الجزائر
ذكر
العمر : 34
عدد الرسائل : 1698
تاريخ التسجيل : 28/08/2009
مستوى النشاط : 9849
تم شكره : 20
الجدي

غرامة مالية باهظة على بورتسموث

مُساهمة من طرف amine في الثلاثاء 23 مارس 2010 - 22:22



تلقى نادي بورتسموث الإنكليزي لكرة القدم اليوم الاثنين غرامة مالية قدرها مليون جنيه إسترليني (5ر1 مليون دولار) من قبل رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لخرق القواعد واللوائح فيما يتعلق بالتأخر في دفع الأجور ورسوم الانتقالات.

كان بورتسموث الذي تراكمت عليه الديون ووصلت إلى 65 مليون جنيه إسترليني، قد تعرض لخصم تسع نقاط من رصيده الأسبوع الماضي بعد أن أصبح أول نادي بالدوري الممتاز يخضع للحراسة القضائية.

ويمتلك بورتسموث حالياً 13 نقطة في قاع ترتيب المسابقة

ومن المتوقع أن يتم دفع الغرامة من حقوق النادي من إيرادات البث التليفزيوني.


-----------------------------------------
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في الأحد 11 أبريل 2010 - 4:18

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن حارس مرماه خوسيه ريينا وقع عقدا جديدا يبقيه في صفوف الفريق لمدة ستة أعوام إضافية.

وكان رينيا /27 عاما/ الذي رشحه قائد الفريق الحالي ستيفن جيرارد لحمل شارة قيادة الفريق في المستقبل انضم لصفوف ليفربول قبل خمس مواسم وحقق نجاحا كبيرا مع الفريق.

وقال ريينا "أنني سعيد لتوقيع عقد جديد ، إنه على الأرجح أفضل نبأ في حياتي ، لأنني سأبقى هنا ستة أعوام إضافية ، أنا وعائلتي نشعر بسعادة غامرة هنا".

وأضاف "اللعب في صفوف ليفربول هو بمثابة شيء استثنائي ، إنني هنا منذ خمسة أعوام والآن سأبقى ستة أعوام أخرى ، الأمر مثير للغاية".

وجاء تجديد عقد ريينا ليلحق بزملائه الذين سبقوه في تمديد عقودهم وهم جيرارد وفرناندو توريس ودانييل اجير وديرك كاوت.


-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
حمـ&ـودي
أسرة ورد الشام
أسرة ورد الشام

البلد : في عالم من الضياع
ذكر
العمر : 30
صديق مقرب صديق مقرب : semo
صديقة مقربة صديقة مقربة : الريم
صديقة مقربة صديقة مقربة : صدى الأشواق
عدد الرسائل : 1515
العمل/الهواية : طالب مع وقف التنفيذ
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
مستوى النشاط : 9295
تم شكره : 19
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف حمـ&ـودي في السبت 2 أكتوبر 2010 - 15:18

بعد أن كان لاعب مغمور طوال مشواره الكروي بسبب لعبه بصفوف فريق فيجالتا سينداي الصاعد في هذا الموسم من دوري الدرجة الثانية اليابانية أصبح الآن يتصدر جميع الصحف اليابانية ليدخل إلى عالم الشهرة والأضواء من دون سابق إنذار .

لاعب الوسط كونيميتسو سيكيجوتشي والذي يبلغ من العمر 24 عاماً أصبح حديث الإعلام الياباني بعد أن قام المدرب الجديد للمنتخب الياباني السيد البيرتو زاكيروني ( 57 عاماً ) بإختياره للقائمة الدولية التي ستشارك في مباراتي الوديتين أمام منتخبي الأرجنتين وكوريا الجنوبية بيومي 8 و 12 أكتوبر .

إنضمام لاعب الوسط سيكيجوتشي للمنتخب الياباني أعتبر من أكبر مفاجأت الإيطالي زاكيروني والذي ألمح بأنه سيبدأ في بناء جيل جديد للمنتخب الياباني من أجل المشاركة بقوة في كأس العالم 2014 بالبرازيل .

في بداية الأمر أعترف سيكيجوتشي للإعلام الياباني بأنه غير مستوعب لهذا الأمر بحيث أعتبر إستدعاء أسمه للمنتخب الياباني مفاجئ بالنسبة ليوضح بقوله :[ سأكون صادق معكم ، لقد فوجئت بإتصال الإتحاد الكروي لدعوتي بقائمة المنتخب الوطني ، فقد بكى كل أفراد عائلتي بهذه المفاجأة السارة ] .

وأضاف سيكيجوتشي بقوله :[ منذ عدة سنوات أكافح من أجل الإنضمام للمنتخب ولكن لم أكن أتوقع ذلك بسبب تواجدي بصفوف فيجالتا ولكن الآن أشعر بالسعادة ، المشكلة الحالية هي أنني لم ألعب مع المنتخب الوطني من قبل وهذا الأمر يجعلني لا أعرف ما هي خطط وتكتيك السيد زاكيروني ] .

لن يكون سيكيجوتشي اللاعب الوحيد الذي يعتبر الوجه الجديد للمنتخب الياباني بحيث قام السيد زاكيروني بإختيار بجانب سيكيجوتشي كل من حارس المرمى الشاب شويتشي جوندا ( 21 عاماً ) ولاعب الوسط تاكويا هوندا ( 25 عاماً ) والمدافع ماساهيكو إنوها ( 25 عاماً ) .

فقد أوضح السيد زاكيروني عن سبب إختياره الوجوه الجديدة بحيث قال :[ أريد أن أحقق التوازن في تشيكلة المنتخب بزج الأسماء الجديدة ، بهذه الطريقة يمكننا المحافظة على قوتنا في البطولات القادمة ] .

وأشار السيد زاكيروني عن نقطة حساسة للمنتخب الياباني بحيث قال :[ في كأس العالم 2014 بالبرازيل سيتغيير الجيل الحالي وهذا الأمر لا مفر منه ولهذا السبب قمت بتغيير بعض الأسماء مع جلب الأسماء الجديدة ولكن بشكل تدريجي ] .





-----------------------------------------

إذا الشعب يوماً أراد الحياة *** فلا بد ان يستجيب القدر
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:11


سيكون الألماني فولفجانج سيدكا مدرب منتخب العراق مطالبا بأكثر من مجرد تحقيق عروض قوية في كأس اسيا لكرة القدم إذا أراد ابقاء اللقب في عرين أسود الرافدين.

وسيلعب العراق الذي تعاقد مع سيدكا لتدريب الفريق في اغسطس اب الماضي في المجموعة الرابعة القوية التي تضم منتخبات كوريا الشمالية الذي لعب في كأس العالم 2010 وإيران الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الاسيوي برصيد ثلاث مرات والإمارات.

وقاد سيدكا العراق في بطولتي غرب اسيا وكأس الخليج (خليجي 20) بعد توليه المهمة بفترة قصيرة ورغم أنه فشل في الفوز باي منهما الا انه قال منذ البداية إنه سيخوض البطولتين بغرض تجهيز الفريق للدفاع عن لقبه الاسيوي في قطر.

وودع منتخب العراق بقيادة سيدكا - الذي تولى تدريب منتخب البحرين مرتين - بطولة غرب اسيا من الدور قبل النهائي أمام إيران قبل أن يخرج من كأس الخليج من الدور ذاته أمام الكويت.

وعبر سيدكا الذي الذي تولى تدريب العربي والغرافة في قطر عن تفاؤله بقدرة منتخب العراق على تقديم عروض قوية في رحلة الدفاع عن اللقب القاري الذي احرزه عام 2007 للمرة الأولى في تاريخه لكنه أكد ضرورة تلقي المساندة من عامل الحظ.

وقال سيدكا - الذي قاد العراق للفوز وديا الاسبوع الماضي على السعودية بهدف نظيف سجله القائد يونس محمود - في تصريحات صحفية "أؤمن بقوة بأن منتخبات غرب آسيا تتطور في الجانبين الفني والبدني.. نحن واثقون من قدرتنا على تقديم مستوى جيد."

ومن المنتظر أن يعتمد سيدكا على معظم العناصر صاحبة الخبرة في منتخب العراق من عينة المهاجم محمود هداف الغرافة ومتصدر قائمة هدافي الدوري القطري وعماد محمد وثنائي الوسط نشأت أكرم وهوار ملا محمد.

ورغم أن سيدكا أشار مؤخرا إلى أنه مهتم بتطوير مستوى كرة القدم العراقية إلى جانب تحقيق نتائج إيجابية ال انه ربما لا يحصل على الوقت الكافي لإدراك ذلك إن لم ينجح في ارضاء الجماهير خلال البطولة الاسيوية التي تنطلق غدا الجمعة.
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:12


قال الاتحاد الكويتي لكرة القدم إن مهاجم المنتخب الوطني بدر المطوع أصيب بالتواء في الكاحل أثناء التدريبات قبل يومين فقط من المباراة الأولى للفريق في نهائيات كأس امم آسيا بالدوحة.

وستواجه الكويت المنتخب الصيني بعد غد السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا قطر البلد المضيف وأوزبكستان.

وقال الاتحاد الكويتي بموقعه على الانترنت أمس الأربعاء إن المطوع الذي نافس على جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2010 أصيب خلال تدريبات المنتخب الوطني بأكاديمية أسباير بالدوحة.

وأضاف موقع الاتحاد الكويتي أن المطوع "لم يتمكن من إكمال التدريب" ونقل عن أخصائي العلاج الطبيعي للمنتخب عبد المجيد البناي قوله إن "الإصابة عبارة عن التواء في الكاحل الأيمن ولا يمكن تحديد مدى خطورتها إلا بعد مضي 24 ساعة."

وقال المطوع إن مشاركته ضد الصين باستاد الغرافة (الساعة 1315 بتوقيت جرينتش) ستتحدد خلال اليومين المقبلين.

والمطوع هو أحد العناصر الأساسية للمنتخب الكويتي بعدما قاده للفوز بلقب عاشر في كأس الخليج في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وقد تفقد الكويت في مباراتها الأولى كذلك جهود المدافع محمد راشد الذي قال الاتحاد الكويتي إن إصابة في العضلة الضامة عادوته أثناء التدريبات
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:13

قال عدنان حمد مدرب منتخب الأردن إنه يثق في قدرة لاعبيه على تشريف بلادهم حين تبدأ نهائيات كأس امم آسيا لكرة القدم في قطر غدا الجمعة.

وسيلعب الأردن مباراته الأولى في البطولة ضد اليابان يوم الأحد المقبل في المجموعة الثانية التي تضم أيضا الفريقين العربيين السعودية وسوريا.

وقال حمد في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء "المنتخب الأردني لا يقل عن نظرائه حيث نملك العديد من النجوم الذين تمرسوا في المشاركات الدولية والقارية.. لدينا المواهب الشابة التي تملك الرغبة في العطاء."

ويلعب الأردن في كأس آسيا للمرة الثانية بعد أن حقق مفاجأة في مشاركته الأولى عام 2004 حين تأهل للدور الثاني تحت قيادة المدرب المصري محمود الجوهري قبل ان يخسر بركلات الترجيح أمام اليابان.

وبعد الفشل في بلوغ نهائيات 2007 سيعود الأردن لمنافسة أفضل فرق القارة الاسيوية في ملاعب قطر بين السابع والتاسع والعشرين من يناير كانون الثاني الجاري.

وأضاف حمد المدرب السابق للعراق "ينتظر الجميع لحظة تمثيل الوطن في النهائيات وهناك سيبرهن اللاعبون عن طموح لا محدود فهم يكبرون مع قوة المنافس وحجم البطولة."

وتابع المدرب العراقي "جهزنا أنفسنا وجمعنا كل المعلومات اللازمة عن منافسينا."

وقال الايطالي البرتو زاكيروني مدرب اليابان إنه يعمل حاليا على تحقيق توازن بين اللاعبين المحترفين باوروبا ولاعبي الدوري المحلي في اليابان.

وأضاف زاكيروني "تمكنت اليوم (الأربعاء) أخيرا من الحصول على خدمات جميع اللاعبين للمرة الأولى.. لاعبو الوسط والهجوم تدربوا لبعض الوقت من أجل التأقلم البدني."

وتابع "مستوى اللياقة البدنية يختلف من لاعب لآخر لأنهم جاءوا من اوروبا أو من الدوري الياباني.. أحاول الوصول إلى حل وسط لتأقلم اللاعبين."
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:15

يسود تفاؤل واضح الأوساط الرياضية السورية قبل مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس امم آسيا التي ستنطلق في الدوحة غدا الجمعة.

وتفتتح سوريا العائدة للنهائيات بعد غياب 14 عاما مشوارها في البطولة بمواجهة السعودية في المجموعة الثانية التي تضم أيضا اليابان والأردن.

ورغم صعوبة المواجهة ضد بطلين سابقين ومنتخب صعد للدور الثاني عام 2004 فإن السوريين يشعرون بالثقة في قدرة المنتخب الوطني على تجاوز دور المجموعات للمرة الاولى في تاريخه بعد الأداء الجيد في مباراتين وديتين ضد العراق ومثلهما ضد كوريا الجنوبية والإمارات.

وتعود سوريا للمشاركة في النهائيات القارية للمرة الأولى منذ 1996 ويقودها المدرب الروماني تيتا فاليرو الذي تولى المسؤولية في منتصف ديسمبر كانون الأول الماضي عقب رحيل الصربي راتومير دويكوفيتش عن الفريق.

وتبدو السعودية واليابان اللتان فازت كل منهما بثلاثة ألقاب قارية الأوفر حظا للحصول على بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة كما يسعى الأردن لتكرار إنجاز النسخة قبل الماضية حين قاده المدرب المصري محمود الجوهري للدور الثاني.

لكن محمد جمعة مدرب منتخب الناشئين السوري قال إن الفريق الوطني قادر على تحقيق نتائج إيجابية إذا تجاوز المباراة الأولى.

وقال جمعة لرويترز "المنتخب السعودي تراجع مستواه في الآونة الأخيرة ولديه ضعف دفاعي خلال مباريات ودية مع العراق والبحرين.. تبدو حظوظ منتخبنا قوية في التأهل للدور الثاني إذا ما استطاع لاعبونا الخروج بنتيجة ايجابية في المباراة الأولى أمام السعودية التي تعتبر مفتاح الصعود للدور الثاني."

وأضاف "أما مباراة الأردن تبدو مشابهة لوضع سوريا وقد شهدت الكرة الأردنية في الفترة الماضية تراجعا في المستوى الفني."

ولم يتأهل الأردن للنهائيات الماضية عام 2007 لكنه عاد بقوة هذا العام تحت قيادة المدرب العراقي عدنان حمد.

ويقول جمعة "منتخب سوريا أبدى قوة بدنية عالية وحماسا كبيرا داخل الملعب إلا أن لديه نقص في الجانب التكتيكي رغم وجود لاعبين قادرين على تغيير مجرى المباريات."

ويتفق أحمد شعار المدرب السابق لمنتخب سوريا ولفريق الجيش في الرأي مع جمعة ويقول إن سوريا تملك بالفعل فرصة لتجاوز مجموعتها في قطر على الرغم من قوة المنافسين.

وقال شعار "ما يعيب المنتخب هو (غياب) الألفة والتجانس بين اللاعبين وهو من العوامل المهمة في أي منتخب وهو الذي يصنع الانتصار."

وأضاف "ضعف الانسجام بين خط الوسط والهجوم يترك أثرا على خطورة المنتخب على الرغم من وجود لاعبين جيدين لاسيما في خط المقدمة."

ويعتقد السيد يوسف الشقة عضو الاتحاد السوري لكرة القدم أن فرصة سوريا في التقدم عن هذه المجموعة لا تقل عن فرصة السعودية أو الأردن في ظل قوة اليابان وقدراتها الكبيرة.

وقال الشقة لرويترز "حظوظ سوريا متساوية في التأهل للدور الثاني مع السعودية والأردن.. قوة الفريق الياباني وإمكانياته الكبيرة تضمن له بشكل شبه مؤكد مقعدا في الدور الثاني."
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:16

أسدى فريقا أرسنال ومانشستر سيتي خدمة جليلة لمانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، بعدما تعادلا سلبيا على ملعب "الإمارات" مساء أمس الأربعاء في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة.

وحصد كلا الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد ، كما رفع أرسنال رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث.

بينما أبعد ولفرهامبتون ضيفه تشيلسي خطوة جديدة عن إطار المنافسة على الصدارة بعدما تغلب عليه 1/صفر ، حيث تجمد رصيد تشيلسي عند 35 نقطة في المركز الخامس.

وفي مباريات أخرى جرت أمس تغلب نيوكاسل على ويستهام 5/صفر وسندرلاند على مضيفه أستون فيلا 1/صفر وبلاكبيرن على ليفربول 3/1 وإيفرتون على توتنهام 2/1 بينما تعادل بولتون مع ويجان 1/1 .

وفي المباراة التي جمعت بين أرسنال ومانشستر سيتي على ملعب الإمارات أخفق كل من الفريقين في هز شباك منافسه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بعدما شهدت الثواني الأخيرة منها طرد باكاري سانيا من صفوف أرسنال وبابلو زاباليتا من مانشستر سيتي.

وأهدر أرسنال فرصة ثمينة لانتزاع المركز الثاني كما أهدر مانشستر سيتي فرصة لاقتسام الصدارة مع جاره مانشستر يونايتد.

أما تشيلسي فقد واصل نتائجه المتذبذبة في الدوري وتعرض لكبوة جديدة في طريقه للمنافسة على الصدارة بعدما خسر أمام مضيفه ولفرهامبتون.

وجاء هدف المباراة الوحيد بعد أربع دقائق من بدايتها وسجله جوزيه بوسينجوا لاعب تشيلسي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:19

حقق فريق برشلونة تعادلا بطعم الفوز مع مضيفه أتلتيك بيلباو 1/1 مساء أمس الأربعاء وتأهل على حسابه إلى دور الثمانية ببطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

وكان برشلونة تعادل على أرضه سلبيا في مباراة ذهاب دور الستة عشر وتعادل أمس 1/1 على ملعب بيلباو ليتأهل إلى دور الثمانية بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وتقدم برشلونة بهدف سجله لاعب الظهير الأيسر إريك أبيدال في الدقيقة 75 بمساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثم تعادل أتلتيك بيلباو بهدف للاعبه فيرناندو لورينتي في الدقيقة 85 إثر تمريرة من أندوني إيراولا ، لكنه لم يكن كافيا لحرمان برشلونة من انتزاع بطاقة التأهل.

وكان هدف أبيدال هو الأول له مع برشلونة منذ أن انضم إلى صفوف الفريق في عام 2007 قادما من ليون الفرنسي.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب بشكل أكبر لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص التهديفية على مدار شوطي المباراة.

ويلتقي برشلونة في دور الثمانية مع الفائز في المواجهة التي تجمع بين خيتافي وريال بيتيس ، والتي ستحسم في وقت لاحق اليوم الخميس من خلال جولة الإياب.

وفي وقت سابق أمس أنقذ لاعب خط الوسط الشاب أدريان سيجوسو لوبيز فريق ديبورتيفو لاكورونا من كمين ضيفه قرطبة بثلاثة أهداف مثيرة قاد بها الفريق لتحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3/1 في إياب دور الستة عشر.

وتقدم أشبيلية خطوة جديدة على طريق الدفاع عن لقبه في البطولة إثر فوزه 3/صفر على مضيفه ملقة.

وكان ديبورتيفو لاكورونا في طريقه للخروج من البطولة صفر اليدين إثر تأخره بهدف سجله أرتيجيا لفريق قرطبة في الدقيقة 86 .

ولكن لوبيز سجل هدف التعادل لديبورتيفو من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب على ملعب قرطبة ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.

وفي الوقت الإضافي ، استغل ديبورتيفو لاكورونا التفوق العددي إثر طرد اللاعب تينا نجم قرطبة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعد تسببه في ضربة الجزاء وسجل لوبيز هدفين آخرين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 101 و120 من ضربة جزاء ليفوز ديبورتيفو 4/2 في مجموع المباراتين.

وجدد أشبيلية فوزه على ملقة حيث سبق له الفوز على نفس الفريق 5/3 ذهابا ليفوز في مجموع المباراتين 8/3 ويصبح أول المتأهلين رسميا إلى دور الثمانية في البطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل أشبيلية أهدافه الثلاثة عن طريق الإيفواري كوفي ندري روماريتش والأرجنتيني دييجو بيروتي والبرازيلي لويس فابيانو في الدقائق 51 و65 و89 .

ولعب أشبيلية بحرص دفاعي شديد في الشوط الأول من المباراة خشية نجاح ملقة في تسجيل هدفين يصعدان به إلى دور الثمانية نظرا لانتهاء مباراة الذهاب بفوز أشبيلية على ملعبه 5/3 .

ومع هذا الحرص الدفاعي لم يجد ملقة أي وسيلة لهز الشباك في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت بملعبه على الرغم من لجوء المدرب الشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق إلى الدفع ببعض العناصر الجديدة أملا في نجاحها في هز شباك أشبيلية.

وفي المقابل ، نجح أشبيلية في تأكيد تأهله لدور الثمانية بجدارة من خلال ثلاثة أهداف في الشوط الثاني.
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:21

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة لقدم (كاف) اليوم الأربعاء أنه سيعلن عن هوية الدولة المنظمة لكل من كأس أمم أفريقيا 2015 و2017 خلال اجتماع لجنته التنفيذية بمدينة لومومباشي الكونغولية في 28 كانون ثان/يناير الحالي على هامش مباراة السوبر الأفريقي بين مازيمبي الكونغولي والفتح الرباطي المغربي.

وتتنافس المغرب وجنوب افريقيا على تنظيم البطولتين. وتستضيف غينيا الاستوائية والجابون بطولة 2012 بالتنظيم المشترك بينما بينما تستضيف ليبيا بطولة 2013 .
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:23

ربما تحول النجمة الروسية ماريا شارابوفا تركيزها الآن على طلب بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة ميديبنك الدولية للتنس في سيدني الأسبوع المقبل بعدما انتهت استعداداتها الحالية لبطولة أستراليا المفتوحة على نحو غير متوقع اليوم الخميس بهزيمتها 2/6 و5/7 أمام المجرية جريتا أرن في دور الثمانية من بطولة "آيه إس بي كلاسيك" النيوزيلندية.

وكانت شارابوفا ، التي شاركت في بطولة أوكلاند للمرة الأولى بمشوارها الرياضي هذا الأسبوع والمصنفة الأولى للبطولة ، تستعد لإجراء تدريبات خاصة الأسبوع المقبل في ملبورن خلال الأيام القليلة السابقة لانطلاق بطولة أستراليا المفتوحة في 17 كانون الثاني/يناير الجاري.

ولكن منظمو بطولة سيدني المتفائلون مازالوا يحتفظون ببطاقة دعوة لشارابوفا في حال غيرت اللاعبة الروسية رأيها ، ومن المرجح أن يتلقى المنظمون طلبا للحصول على هذه البطاقة من النجمة الروسية الحائزة على ثلاثة ألقاب جراند سلام بعدما أصبحت في حاجة لخوض مباريات أخرى عقب خروجها من أوكلاند.

ولم تنجح أرن /31 عاما/ طوال مشوارها في التنس في ترك أي انطباع على مستوى بطولات الرابطة العالمية للاعبات المحترفات ولكن لا شك في أنها تمكنت اليوم على الأقل من لفت النظر إليها بعدما حققت أكبر فوز لها في حياتها الرياضية حتى الآن حيث أن أكبر إنجازات أرن في اللعبة لم تتجاوز لقبا واحدا والوصول إلى الدور الثالث ببطولة ويمبلدون.

وقالت أرن: "كنت أرتعش .. لم أشعر بالتوتر حتى وصلنا إلى الشوط الأخير. فقد بدأت أفكر في أنني بوسعي التغلب على ماريا شارابوفا".

وأضافت: "لا أعرف ماذا أقول. إنني مثل الفتاة الصغيرة التي تحقق حلمها".

وشابت الأخطاء غير المبررة مباراتي شارابوفا الأخريين اللتين فازت بهما هذا الأسبوع كما لم يبد عليها أنها حتى قريبة من قمة مستواها السابق.

وقالت اللاعبة الروسية صاحبة أعلى دخل مادي بين لاعبات التنس الأخريات: "بالتأكيد كنت آمل أن أقدم أداء دفاعيا أفضل ولعب بضع مباريات أخرى هنا والفوز على منافستي اليوم ، ولكن ما حدث كان مختلفا".

وتأثرت المباراة بهبوب رياح قوية نجحت أرن في التعامل معها بشكل أفضل بكثير من شارابوفا.

من ناحية أخرى ، لم تواجه حاملة اللقب البلجيكية يانينا ويكماير أي مفاجآت غير سارة اليوم حيث واصلت المصنفة الثانية في أوكلاند انطلاقتها في البطولة بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب 6/ صفر و6/2 .

وأنهت الصينية بينج شواي حلم البريطانية الصاعدة هيذر واطسون بالتغلب عليها 6/4 و7/5 .

وقالت ويكماير: "إنني سعيدة للغاية. إنه الأسبوع الأول في العام ولكنني أقدم عروضا جيدة .. لقد تأهلت للدور قبل النهائي لذا أعتقد أن الحظ يحالفني دائما في هذه البطولة".
avatar
أمير القلوب
صديق مبتدئ
صديق مبتدئ

البلد : سورية
ذكر
العمر : 30
عدد الرسائل : 32
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
مستوى النشاط : 5579
تم شكره : 20
العقرب

رد: قسم الأخبار الرياضية الصحفية

مُساهمة من طرف أمير القلوب في الخميس 6 يناير 2011 - 14:24

أكد لاعب كرة القدم الهولندي آريين روبن أنه يتوق للعودة إلى المشاركة مجددا مع فريقه بايرن ميونيخ الألماني بعد غياب دام لستة شهور بسبب الإصابة.

ومن المرجح أن يشارك روبن في مباراة الفريق الودية المقررة أمام الوكرة القطري في الدوحة يوم السبت المقبل تمهيدا للمشاركة في المباريات الرسمية مع الفريق بعد استئناف فعاليات الدوري الألماني (بوندسليجا) عقب انتهاء عطلة الشتاء.

وقال روبن اليوم الأربعاء في معسكر الفريق التدريبي بالدوحة: "أود اللعب اليوم وليس في خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع.. أرغب في العودة بشكل أفضل مما كنت عليه في الماضي".

وقال الهولندي الآخر لويس فان جال المدير الفني لفريق بايرن إن روبن قد يلعب "30 دقيقة أو أكثر" في مباراة الفريق الودية أمام الوكرة يوم السبت.

وإذا عبر روبن مباراة الفريق الودية أمام الوكرة بنجاح ، فإنه قد يعود للمشاركة في المباريات الرسمية مع الفريق من خلال اللقاء أمام فولفسبورج مع استئناف فعاليات البوندسليجا في 15 كانون ثان/يناير الحالي.

وغاب روبن عن صفوف بايرن في الشهور الستة الماضية بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي وصل فيها مع الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة قبل أن يخسر النهائي في 11 تموز/يوليو الماضي أمام المنتخب الأسباني.

ويحتل بايرن المركز الخامس في جدول البوندسليجا هذا الموسم بفارق 14 نقطة خلف بوروسيا دورتموند المتصدر كما يعاني الفريق كثيرا في غياب روبن الذي سجل 24 هدفا للفريق في الموسم الماضي ليقوده إلى الفوز بلقبي دوري وكأس ألمانيا في الموسم الماضي والذي كان الأول له مع الفريق.

وقال كريستيان نيرلنجر مدير الكرة بنادي بايرن إن عودة روبن إلى صفوف الفريق ستكون مثل صفقة جديدة عقدها النادي مع لاعب جديد.

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 9:56